المنتخب القطري للطائرة الشاطئية يحل في المركز السادس عالميًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 01:30
ثنائي المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية شريف يونس وأحمد تيجان (Twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، في المركز السادس في التصنيف العالمي، الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة حديثًا.

وجمع المنتخب 6390 نقطة من مشاركته في البطولات والجولات العالمية في الفترة الماضية، بينما يتصدر الثنائي النرويجي مول وسوروم، التصنيف برصيد 9120 نقطة، حسب ما أبرزته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وحقق المنتخب القطري، المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان؛ إذ قدّم مستويات أبهرت الجميع، وجعلت المنتخب من أوائل منتخبات العالم في التصنيف العالمي.

ومن جهة أخرى، تنطلق غدًا الأربعاء الأدوار التمهيدية لبطولة جولة أوسترافا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات بالتشيك، بمشاركة المنتخب القطري.

ويبدأ المنتخب مشاركته في الأدوار الرئيسية للبطولة، التي تُعَد إحدى جولات Elite16 ذات التصنيف "5 نجوم" (رجالًا وسيدات)، والتي ستُختتم في الرابع من شهر يونيو/ حزيران المقبل بمشاركة ما يزيد على 74 فريقًا من 23 دولة.

وأوقعت قرعة البطولة المنتخب القطري ضمن المجموعة الثانية التي تضم الثنائي الهولندي بروير، وميوزين، والثنائي السويدي أهامان وهيلفيغ، بجانب فريق رابع سيتأهل من التصفيات.

وسيبدأ المنتخب القطري مبارياته في جولة أوسترافا التشيكية بعد غدٍ الخميس بمواجهة الفريق الرابع المتأهل من التصفيات، ثم يلعب مباراتين في الثاني من شهر يونيو؛ الأولى أمام الثنائي (بروير، وميوزين)، والثانية أمام (أهامان، وهيلفيغ).

شارك: