الملاكم ماني باكياو يعلن نفسه مرشحًا لرئاسة الفلبين

2021-09-22 16:44
ماني باكياو يحسم قرار الترشح لانتخابات الرئاسة في الفلبين (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الملاكم ماني باكياو ترشحه للانتخابات الرئاسية في الفلبين 2022، منهيا شهورا من التكهنات. وقال ماني باكياو، نجم الملاكمة الفلبينية: "الوقت مناسب، نحن مستعدون لمواجهة تحدي الرئاسة".

وبحسب ما أوردته صحيفة "ليكيب"، فقد اتخذ الملاكم صاحب الـ42 عامًا، قراره بعد أسابيع قليلة من آخر مباراة احترافية له في الملاكمة، في لاس فيغاس وخسرها أمام الكوبي يوردينيس أوغاس.

ماني باكياو من طفولة الشوارع إلى حلم الرئاسة


عاش ماني باكياو في الشوارع عندما كان طفلاً قبل أن يدخل الملاكمة المحترفة في يناير/حزيران 1995، ليبدأ بعدها مسيرته المميزة والتي كانت سببًا في جمع ثروة تقدر بأكثر من 500 مليون دولار.

ودخل ماني باكياو السياسة في عام 2010، عندما انتُخب نائباً، قبل أن يصبح سيناتوراً في عام 2016. وقد أثار أحياناً الجدل بتصريحاته المؤيدة لعقوبة الإعدام أو معادية للمثلية الجنسية. لكنه يحظى بشعبية كبيرة، ويحظى طريقه نحو النجاح بإعجاب كبير.

ماني باكياو يعلن ترشحه لرئاسة الفلبين وسط حضور جماهيري حاشد

ماني باكياو يقدم وعوده للناخبين


تعهد باكياو بالفعل بألا يدخر جهدًا، بدءًا من إرسال "مئات أو آلاف" من السياسيين المحتالين إلى "سجن ضخم" شيد لهذا الغرض.


وقال في تصريحاته أمام أنصاره الأحد: "إلى كل من يسألني ما هي مهاراتي وقدراتي، هل عانيت يومًا من الجوع؟. هل تعرف ما معنى عدم وجود ما تأكله، أو تضطر إلى اقتراض المال من جيرانك، أو الانتظار لجمع بقايا الطعام من أحد المطاعم؟ ماني باكياو أمامك بسبب الفقر".

شارك: