الملاكمة المغربية تُغري أبطالها قبل أولمبياد طوكيو

2021-06-08 09:01
المغرب يراهن على رياضة الملاكمة (Twitter)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي للملاكمة، عن قائمة المنح المخصصة لأبطاله، خلال منافسات أولمبياد طوكيو، الذي تم تأجيله إلى 2021، بسبب تداعيات جائحة "كورونا" وتجميد الأنشطة الرياضية، حفاظاً على سلامة الرياضيين والجماهير.

وحدد اتحاد الملاكمة منحة مغرية وصلت إلى 100 ألف دولار، لكل لاعب مغربي سيُتوج بالذهب خلال النسخة المقبلة للأولمبياد، على أن يتم صرف مكافأة للمتوجين بالميدالية الفضية وقدرها 60 ألف دولار، فيما ينال أصحاب الميداليات البرونزية 30 ألف دولار.

كما أوضح الاتحاد في بيان له، أن مكافآت الأبطال في رياضة الملاكمة لن تتوقف عند هذا السقف، وسيتم الكشف بعد اكتمال لائحة المؤهلين إلى أولمبياد طوكيو، عن مكافآت أخرى ترصدها وزارة الشباب المغربية، واللجنة الأولمبية المحلية، قبل التظاهرة الرياضية الكُبرى وبعدها.

وجاءت هذه الخطوة لتحفيز الرياضيين سواء الذين ضمنوا بطاقة المشاركة بالأولمبياد، أو الذين سيعودون للمنافسات بحثاً عن بطاقات التأهل، بعد الحصيلة الكارثية للمشاركة المغربية بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث اكتفى المغرب بميدالية واحدة برونزية، كانت من نصيب الملاكم محمد ربيعي، في حين فشلت باقي الرياضات في تحقيق أي لقب للمرة الأولى في تاريخها منذ نسخة 1984.

شارك: