2021-12-31

المغرب يؤكد "التزامه" بخطة استضافة كأس إفريقيا لكرة اليد

بطولة إفريقيا لكرة اليد تأجلت حتى يونيو القادم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد المغربي لكرة اليد، العدلي حنفي، أن مسابقة كأس إفريقيا ستقام في مكانها المقرر لها سلفًا، خلال تصريحات خاصة أدلى بها الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول لوكالة "فرانس برس" الفرنسية.

 

الاتحاد الإفريقي يؤجّل بطولة إفريقيا لكرة اليد إلى يونيو/ حزيران 2022


وجاءت تصريحات الرجل الأول في كرة اليد المغربية، العدلي حنفي، عشية إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة اليد تأجيل المسابقة إلى شهر يونيو/ حزيران المقبل، بعد اعتراض من الجزائر على مكان إقامة فعاليات البطولة.

ومن المقرر تنظيم كأس إفريقيا لكرة اليد في المغرب بين 13 و23 يناير/ كانون الثاني المقبل في الصحراء الغربية، بيد أن الاتحاد الإفريقي أعلن عن تأجيلها إلى الصيف بسبب خلافات مع الجزائر، قبل أن يعلن المغرب تمسكه باستضافة البطولة كما كان مقررًا.

 

المغرب: نرحّب بالجزائر في كأس إفريقيا
 

وقال العدلي حنفي في تصريحاته لوكالة "فرانس برس" عن تنظيم كأس إفريقيا لكرة اليد في المغرب 2022: "ستقام المسابقة في مدينتي العيون وكلميم كما كان مخططًا، وإن أرادت الجزائر المشاركة فمرحبًا بهم فوق رؤوسنا".

ومن المنتظر أن تكون نسخة كأس إفريقيا لكرة اليد في المغرب ملتهبة الأجواء فنيًا في منافسة قوية بين الثلاثي تونس والجزائر ومصر، بوصفهم الدول الإفريقية الوحيدة التي حصدت الكأس، بواقع 10 ألقاب لنسور قرطاج و7 ألقاب لمحاربي الصحراء ومثلهم للفراعنة.

شارك:
2022-01-13
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة