الشعلة الأولمبية تبدأ جولتها إلى 46 منطقة في مارس

2021-06-08 09:01
لحظة استلام طوكيو الشعلة الأولمبية العام الماضي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، الخميس، أن الشعلة الأولمبية ستبدأ جولتها في موعدها المقرر في الـ25 من مارس/آذار المقبل في اليابان وسط إجراءات احترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد. ومن المقرر أن تنطلق جولة الشعلة من محافظة فوكوشيما على أن تمر على مدار 121 يوما بالمناطق الـ46 الأخرى في الأرخبيل الياباني، وفقا للمنظمين.

وناشد المنظمون المواطنين اليابانيين بتجنب التجمعات الحاشدة في الشوارع خلال فترات مرور الشعلة، التي ستبث عبر التليفزيون الياباني والإنترنت. وقال المسؤول عن جولة الشعلة في لجنة طوكيو 2020، تيروهيكو أوكادا: "أولويتنا القصوى ستكون تجنب التجمعات الحاشدة في الشوارع".

وأوضح أوكادا أن المنظمين قد يضطرون لإلغاء بعض مسارات الشعلة في حال حدوث تجمعات كبيرة للجماهير لا تلتزم بالحفاظ على المسافة الآمنة لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وبشكل مبدئي سيتم الإبقاء على نفس مسار الشعلة المقرر لعام 2020 قبل تأجيل الدورة للعام الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث ينتظر أن تنطلق من مركز "جيه فيلادج" لتدريبات كرة القدم في فوكوشيما على أن تمر بمناطق أخرى متضررة من كارثة زلزال وموجات تسونامي في 11 مارس 2011 ، بالإضافة إلى مرورها بمعالم تاريخية وثقافية بارزة في البلد الآسيوي.

وتجري حاليا مراجعة المسار قبل أن يتم الإعلان عنه في الثاني من الشهر المقبل، رغم أنه قد يتغير لاحقا بناء على وضع جائحة كورونا في كل منطقة، بحسب ما أوضحته اللجنة المنظمة. وسيتعين على جميع العدائين المشاركين في مسار الشعلة ارتداء كمامات إلا في حالة التمكن من الحفاظ على مسافة آمنه بين بعضهم البعض.

ومن المقرر أن يشارك نحو 10 آلاف عدّاء في الفعالية، إلا أن هذا الرقم قد يتغير إذا تبينت إصابة البعض منهم بفيروس كوفيد-19 أو رصدت أعراضه. ومن المنتظر أن تصل الشعلة إلى ملعب طوكيو الأولمبي في 23 يوليو/تموز المقبل خلال حفل افتتاح الدورة الأولمبية.

وكانت الشعلة قد وصلت اليابان في 20 مارس الماضي قادمة من اليونان لبدء جولة كان من المقرر أن تنطلق بعد خمسة أيام من موعد وصولها، لكن تم تأجيلها بعد قرار إرجاء الدورة الأولمبية لهذا العام. ومن حينها، ظلت الشعلة في اليابان وعرضت في عدة مناطق وسط قيود مشددة بسبب الجائحة.
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: