الدحيل يفوز على جونيور الصيني بالبطولة الآسيوية لكرة اليد

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 17:25
نجوم الدحيل القطري يحتفلون بالفوز في مباراة سابقة بالبطولة الآسيوية لكرة اليد (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الدحيل القطري فوزًا هامًا على جونيور الصيني بنتيجة 40 - 26، اليوم الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد.

وتستمر البطولة المقامة حاليًا في مدينة أصفهان الإيرانية لغاية 10 يونيو/ حزيران الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر غلوب 2023".

ورفع الدحيل رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، حيث تبقت له مباراة أخيرة أمام شاهد الإيراني في ختام دور المجموعات غدًا الثلاثاء، والفوز يضمن له الصعود إلى الدور قبل النهائي.

وكان الدحيل قد فاز في مباراته الأولى على طشقند الأوزبكي 39 - 26، فيما خسر مباراته الثانية أمام النجمة البحريني 26-28، قبل أن يحقق الفوز في المباراة الثالثة على الكويت الكويتي (حامل اللقب) 38 - 35.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، فيما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، وذلك الخميس المقبل، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام السبت القادم.

وكانت النسخة الأخيرة "الرابعة والعشرون" من البطولة قد أقيمت في الهند خلال شهر يونيو الماضي، وتوج فريق الكويت الكويتي بلقبها بعد فوزه في المباراة النهائية على النجمة البحريني بنتيجة 28- 23.

ويمتلك السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث حصل على اللقب خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي "قطر"، والفحيحيل والصليبيخات والكويت "الكويت"، والأهلي ومضر والنور "السعودية"، والسد "لبنان"، والنجمة "البحرين".

شارك: