الجزائري مخلوفي يرد على اتهامات "فرنسية" بتورّطه في المنشطات

2021-06-08 09:01
البطل الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي (Getty)
Source
+ الخط -

ردّ البطل الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي، صاحب ثلاث ميداليات أولمبية في رياضة ألعاب القوى على اتهامات وجهتها له قناة تلفزيونية فرنسية بتورّطه في تعاطي المنشطات.


ووصف مخلوفي ما نشرته قناة "فرانس 3" التلفزيونية بـ"الحملة المغرضة ضد شخصه"، مؤكدا أنه "رياضي نزيه وبطل نظيف" يخضع بشكل منتظم للمراقبة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى و الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.


وقال مخلوفي في مقابلة مع وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية الأربعاء: "أملك جواز سفر بيولوجي منذ سنوات، و على غرار كل الأبطال أخضع بشكل منتظم لعملية مراقبة تعاطي المنشطات من قبل الهيئات المخولة والمتمثلة في الاتحادي الدولي والوكالة العالمية لمحاربة المنشطات"، مضيفا:"لم تكن يوما نتيجة عينتي موجبة لأنني رياضي نظيف ولن أتخلى اليوم عن مبادئي وأخلاقي".

وتابع مخلوفي الذي نال ميدالية ذهبية في أولمبياد لندن 2012 وفضيتين في أولمبياد ريو ديجانيرو 2016: "لم اقترب طيلة مشواري الرياضي من المواد المنشطة وكل الإنجازات التي حققتها كانت ثمرة العمل و المثابرة والصبر والتضحية".

وكانت قناة "فرانس 3"، قد زعمتأن الأمن الفرنسي عثر في شهر أيلول/سبتمبر الماضي على حقائب رياضية تحتوي على "مواد تستعمل في المنشطات" في غرفة مخلوفي بالمعهد الفرنسي للرياضة والمستوى العالي بباريس. 


وأضاف التقرير أن الأمن عثر داخل تلك الحقائب، على إبر للحقن ومواد تستعمل عن طريق الحقن، بالإضافة إلى وثائق شخصية تعود للبطل الجزائري، الذي يتدرب بصفة منتظمة في المعهد الفرنسي للرياضة والمستوى العالي.


وعلق مخلوفي على ذلك قائلا:"هذه الادعاءات مغرضة وعارية من الصحة وأعتبرها محاولة دنيئة لتشويه سمعتي وصورتي كبطل أولمبي"، مضيفا : "ليست هذه هي المرة الأولى التي أتعرض فيها لمثل هذه الاتهامات، فهم يسعون دوما للإساءة لي، وهذه محاولة أخرى من محاولاتهم الفاشلة لتشويه صورة الرياضة الجزائرية من خلال المساس بشخصي.أنا متأكد أن محاولاتهم هذه ستؤول للفشل".


ويواصل البطل الجزائري الاستعداد للمشاركة في الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، إذ كان قد بدأها بفرنسا ثم في جنوب إفريقيا، قبل أن يضطر للعودة إلى الجزائر بسبب جائحة كورونا.
 

شارك: