البوغانمي: منتخب تونس لكرة اليد سيعود للتألق في بطولة العالم

2023-01-13 16:46
أسامة البوغانمي لاعب منتخب تونس لكرة اليد (twitter/Handball_Arabic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى أسامة البوغانمي، قائد منتخب تونس لكرة اليد، سعادته الكبيرة بعد التربع على عرش صدارة ترتيب هدافي منتخب "نسور قرطاج". 

وأكد الاتحاد التونسي لكرة اليد، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّ الجناح الأيسر أسامة البوغانمي صعد إلى صدارة ترتيب هدافي منتخب تونس لليد التاريخيين، حيث أصبح رصيده 865 هدفًا في 184 مباراة دولية، متجاوزًا رقم الأسطورة عصام تاج.

وقال البوغانمي في تصريحات خاصة لموقع "winwin"، اليوم الجمعة، قبل ساعات قليلة من خوض تونس مباراتها الأولى في مونديال اليد أمام نظيره البحريني: "نحن سنسعى لتقديم كل ما لدينا من إمكانات وقدرات من أجل تشريف كرة اليد التونسية وإعادتها إلى مكانها الطبيعي بين كبار العالم". 

وأضاف: "الهدف حاليّا هو تجاوز عتبة الدور الأول، وذلك يمر حتمًا عبر تحقيق نتيجة الفوز على البحرين ثم على بلجيكا، لأنه ليس من حقنا أبدًا الخسارة أمامهما مع احترامي لكل المنتخبات المشاركة، كما أننا مطالبون بتقديم مباراة كبيرة أمام الدنمارك". 

وأردف البوغانمي :"لقد حقق المنتخب الوطني نتائج إيجابية خلال جميع المباريات الودية، وبالتحضيرات اللازمة مع مدربنا الجديد باتريك كازال الذي جاء بعقلية أخرى وحاول التركيز على تحسين الدفاع، كما أن اسم وسام حمام في الجهاز الفني للفريق الوطني يضيف الكثير من خبرته وتجربته الكبيرة للمجموعة، إذ يُعد من أساطير اللعبة في تونس، وهو شخصية مميزة حتى على المستوى الإنساني". 

وقدّم وعدًا للجماهير بأن يعود المنتخب إلى مستواه، وذلك بقوله: "نعدكم بالعمل على تقديم الأفضل في بطولة العالم 2023، وما أطلبه من الجماهير التونسية في قطر هو مؤازرة منتخبها، والوقوف معه في كل الأوقات، أعدكم بأننا سنبذل قصارى جهدنا ".

وسافر منتخب تونس إلى السويد يوم أمس الخميس 12 يناير/ كانون الثاني، حيث سيستهل مشواره في المونديال بمواجهة البحرين اليوم الجمعة، ومن ثم سيواجه بلجيكا والدنمارك يومي 15 و17 من الشهر ذاته.

شارك: