البطل التونسي الحفناوي يعلن انضمامه إلى ناد أمريكي شهير!

2021-09-09 14:53
أيوب الحفناوي حقق ذهبية في أول مشاركة له في الألعاب (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن البطل الأولمبي التونسي أحمد أيوب الحفناوي، انضمامه رسميا لفريق هووسيرس الأمريكي للسباحة، تحت إشراف الرابطة الأمريكية الوطنية لرياضة الجامعات في إنديانا الشهيرة، وذلك بعدما حقق إنجازا تاريخيا غير مسبوق في سجلات الألعاب الأولمبية عقب تتويجه بالميدالية الذهبية.

الحفناوي يعبر عن سعادته بخوض تجربته الاحترافية في أمريكا 

ونشر الحفناوي (18 عاما) الخبر على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وعلق قائلا: "يسعدني أن أعلن التزامي الكامل للسباحة مع جامعة إنديانا.. أريد أن أشكر عائلتي ومدربي على  كل ما تحقق، أنا متحمس جدا للتجربة الجديدة في أمريكا.. يحيا فريق هووسيرس!". 

البطل التونسي توج بالذهب في طوكيو في أول مشاركة له في الأولمبياد 

وكان البطل التونسي، أحمد أيوب الحفناوي فرض نفسه نجماً خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، إذ حقق مفاجأة مدوية بفوزه بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر سباحة حرة، في أول مشاركة له في الألعاب.

تغريدة السباح التونسي الحفناوي

وسجل الحفناوي (18 عاماً) زمناً قدره 3:43.36 دقائق، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدماً على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0.16 ثانية والأمريكي الشاب كيران سميث بفارق 0.58. وسيحاول الحفناوي وضع مهارته على المحك عندما يبدأ في المنافسات الرسمية مع فريقه الجديد خلال الأشهر القادمة، ونحت مسيرة رياضية ناجحة على غرار ما قدمه مواطنه أسامة الملولي طيلة السنوات الماضية. 

الظروف مهيأة للنجاح أمام السباح التونسي الشاب 


سيوضع تحت تصرف السباح التونسي، طاقم فني وطبي كامل يتكون من محضر بدني وطبيب مختص في الرياضة ومدلك وأخصائي في تقويم العظام فضلا عن أخصائي في التغذية وطبيب نفساني ومحضر ذهني.

من حيث الأهداف الرياضية، تصبو هذه الشراكة إلى تحسين أداء السباح تدريجيا تحسبا للمواعيد الرياضية الدولية الهامة والتي يأتي على رأسها اعتلاء منصة التتويج خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

شارك: