الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة يشيد بإنجازات قطر في اللعبة

2022-09-23 23:04
لقطة من الدورة الـ24 للجمعية العامة للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة (Twitter/QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أشاد الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، على لسان رئيسته، ريتا سوبو، بالإنجازات التي حققها منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية في الألعاب الأولمبية الأخيرة "طوكيو 2020" والتي جرت فعاليتها صيف 2021.

ونوّهت سوبو على نجاح قطر في استضافة العديد من البطولات الدولية في كرة الطائرة بمختلف أنواعها، وهذا في تصريحات لها على هامش أعمال الدورة الـ24 للجمعية العامة للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في مدينة أرنهيم بهولندا.

وقالت سوبو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية: "هذا يعد فخرًا كبيرًا لنا في الاتحاد الآسيوي؛ إذ أحرزت قطر هذه الميدالية الأولمبية أول مرة على المستوى الآسيوي، وسيتم عرض ذلك ضمن تقرير اجتماع الكونغرس للاتحاد الدولي للكرة الطائرة".

وكان المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية قد أحرز الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، في إنجاز عربي غير مسبوق، وكانت الميدالية العربية الوحيدة ضمن الألعاب في الرياضات الجماعية.

وأكدت رئيسة الاتحاد الآسيوي، في تدخلها خلال الجمعية العامة، على ضرورة التعاون بين الاتحادات لضمان مستقبل مشرق لهذه الرياضة في مختلف بلدان قارة آسيا.

وعرفت الجمعية العامة للاتحاد مشاركة علي بن غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى آري غراسا رئيس الاتحاد الدولي، وكذا فابيو أزيفيدو المدير العام للاتحاد الدولي.

وشارك في الأعمال 70 مندوباً يمثلون 60 اتحاداً آسيوياً، وتم خلالها التطرق إلى مختلف ملفات الساعة، ومناقشة الحلول لرفع مستوى الكرة الطائرة في القارة الآسيوية.
 

شارك: