2021-03-28

ارتفاع هائل في ثروة تايسون فيوري.. والسبب؟

الملاكم البريطاني تايسون فيوري يحقق عائدات ضخمة بعد فوزه على الأمريكي ديونتاي وايلدر (Getty)
المصدر
winwin وكالات

قال تقرير ليومية "ذا صن" البريطانية إن ثروة الملاكم البريطاني الشهير تايسون فيوري ارتفعت بقيمة 34 مليون جنيه إسترليني، خلال عام.


واستفاد فيوري (32 سنة) من هزيمته للأمريكي ديونتاي وايلدر خلال شهر فبراير/شباط الماضي، ليحقق رصيده المصرفي ارتفاعا ملحوظا، مُسجلا زيادة من 6.6 ملايين جنيه إسترليني إلى 40.05 مليون.


وتملك شركة فيوري أصولا بقيمة 48 مليون جنيه إسترليني مع سيولة تُقدر بـ 28 مليونا، لكن الرصيد الإجمالي لخزائن الشركة يقف عند 40 مليون إسترليني، مع التزامها بدفع 7.5 ملايين في صورة دين.

وحصل فيوري على 3.62 ملايين جنيه نظير فوزه بالنزال ضد وايلدر، وقد تمكن من تكوين ثروة أكبر عبر عقود ضخمة للرعاية والترويج.


ومن المُتوقع أن ترتفع عائدات فيوري بصورة أكبر من خلال مواجهته المُرتقبة للإنجليزي أنتوني جوشوا، هذا العام، في نزالٍ يُصنف بأنه الأقوى على مستوى الوزن الثقيل في سنوات.


وأكد إيدي هيرن، مُسوق نزالات جوشوا، إمكانية إقامة النزال الأول بين الملاكمين في يونيو/حزيران أو يوليو/تموز القادمين، مع إظهاره ترحيبا باستضافة ملعب "ويمبلي" للمواجهة.


وسبق لجوشوا أن أعلن، خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، أن ثروة شركته حققت ارتفاعا بقيمة 49 مليون جنيه إسترليني (من 60 مليونا إلى 109 ملايين).

 

2021-04-13