2021-09-10

أحمد الفهد يتنحى عن رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي 

أحمد الفهد الصباح سيستأنف الحكم الصادر بحقه (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح تنحيه مؤقتا عن رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي، بعدما دانته الجمعة محكمة سويسرية في قضية تزوير معقدة مرتبطة بمؤامرة مزعومة للتفوّق على منافسين سياسيين في الكويت.


ويُعدّ الفهد (58 عاماً) من أبرز النافذين على الساحة الرياضية العالمية، وقد شغل في 2009 منصب نائب رئيس مجلس الوزراء في الكويت بالإضافة إلى منصبي وزير الطاقة والاقتصاد. ويرأس الفهد المجلس الأولمبي الآسيوي الذي ينظم عدة بطولات قارية أبرزها الألعاب الآسيوية، منذ تموز/يوليو 1991.

 

الشيخ أحمد الفهد يستأنف قرار المحكمة السويسرية


وقال الأحمد في بيان صادر عن مكتبه: "عقب صدور حكم الإدانة اليوم عن محكمة جنيف في محاكمة الشيخ أحمد الفهد الصباح بتهمة التزوير المزعوم، أعلن الشيخ أحمد الفهد أنه سيستأنف القرار أمام محكمة الاستئناف في جنيف".

وتابع البيان: "لقد أكد الشيخ أحمد دائماً براءته من هذه التهم وهو على ثقة من أنه سيبرئ اسمه أمام محكمة الاستئناف في جنيف". وختم: "في هذه الأثناء، قرّر الشيخ أحمد أن يتنحى مؤقتا عن رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي حتى ينجح في استئناف حكم اليوم".


راجا راندير سيتولى مهمة رئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي مؤقتًا


وأعلن الهندي راجا راندير سينغ، نائب الرئيس الفخري للمجلس الأولمبي الآسيوي، توليه مهام رئيس المجلس مؤقتا، وذللك بصفته أقدم عضو، في الوقت الحالي، بالمكتب التنفيذي من نواب الرئيس الفخريين وكبار نواب الرئيس المنتخبين، مشيرا إلى أنه "على ثقة تامة من أن الشيخ أحمد سينجح في استئنافه".

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة