2021-10-04

34 ألف دولار و3 مكاسب أخرى لأنس جابر في بطولة شيكاغو

أرشيفية- أنس جابر تسطر تاريخا جديدا في مشوارها ببطولة شيكاغو المفتوحة 2021 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت أنس جابر في الإطاحة بالمصنفة الأولى الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في ربع النهائي لبطولة شيكاغو المفتوحة للتنس، وتخطت منافستها إيلينا ريباكينا من كازاخستان المصنفة الـ17 عالميا، إثر انسحاب الأخيرة من المجموعة الثانية، حيث كانت جابر متفوقة في النتيجة 6-4 و3-2 في مباراة نصف نهائي، لكنها فشلت في أن تحقق لقبها الثاني في مسيرتها في دورات المحترفات؛ إذ خسرت النهائي (3-6، 6-3، 6-0) أمس الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول، أمام الإسبانية غاربيني موغوروزا المُتوجة سابقا باثنتين من البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".


وبالرغم من خسارة اللقب، فإن النجمة التونسية حققت العديد من المكاسب بعد مشاركتها الرائعة في شيكاغو، وهو ما نسلط عليه الضوء في السطور التالية..


التونسية أنس جابر تحقق مكاسب مالية جديدة


نسخة 2021 من بطولة شيكاغو للتنس، إحدى دورات الـ500 نقطة بحسب تصنيف رابطة المحترفات والتي لعبت من 27 سبتمبر/ أيلول إلى 3 أكتوبر، خصصت جوائز مالية وأرباحا كبيرة تزيد على نصف مليون دولار أمريكي (565.530 دولارًا).


الفائزة بلقب البطولة في نسخة هذا العام حصلت على 68.7 ألف دولار، بزيادة 3% مقارنة بجائزة العام الماضي 2020، وحصلت أنس جابر على 33.5 ألف دولار.

وحصلت أنس جابر، البالغة من العمر 27 عامًا، على مبلغ إجمالي قدره 1.23 مليون دولار من مكاسب جميع مشاركاتها في بطولات التنس، وهو ما يقرب من ثلث إجمالي أرباحها طوال مسيرتها المهنية (3.8 ملايين دولار باحتساب عقود الرعاية).


أنس جابر الأكثر فوزا في العالم خلال عام 2021


باتت النجمة التونسية أكثر لاعبات التنس تحقيقا للانتصارات خلال عام 2021؛ إذ فازت البطلة التونسية في 44 مباراة هذه السنة لتصبح اللاعبة الأكثر فوزا في العالم خلال السنة الحالية.


وتخطت أنس جابر البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا، والتي فازت هذه السنة في 43 مباراة.


وزيرة السعادة التونسية تتقدم للمرتبة 14 عالميا


بالرغم من خسارة أنس جابر المباراة النهائية لبطولة شيكاغو، احتلت "وزيرة السعادة"، كما تلقب في تونس، أعلى تصنيف في مسيرتها، إذ جاءت في المركز الـ14 في التصنيف العالمي الصادر اليوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول، وهو أفضل ترتيب عربي على صعيد الرجال والسيدات في التنس.


وبذلك، تكرر أنس جابر إنجاز النجم المغربي المعتزل يونس العيناوي، والذي وصل سابقا للمركز الـ14 عالميا (طالع التفاصيل).

 

أنس جابر تشكر منظمي بطولة شيكاغو وفريق عملها وكافة المشجعين التونسيين


أنس جابر تكرس مكانتها العالية بين نجمات التنس


أنس جابر أثبتت مرةً أخرى أنها دخلت مربع كبار التنس في العالم؛ بعدما تربعت على عرش الكرة الصفراء ونالت الإشادة من كبار اللعبة على غرار الأسطورة السويسري روجر فيدرير، كما اعترفت سابالينكا بصعوبة المنافسة في كل المواجهات التي جمعتها بأنس.


وأكدت أنس جابر هذا التوهج في شيكاغو، حيث تغلبت على إيلينا سفيتولينا، المصنفة السادسة عالميا.

شارك:
2021-10-28