2022-02-27

يومان تحت الأرض! لاعبة تنس أوكرانية تروي قصة هروبها من الحرب

لاعبة التنس الأوكرانية ديانا ياستريمسكا أمضت ليلتين في موقف للسيارات تحت الأرض قبل التمكن من مغادرة بلادها (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وثقت لاعبة التنس الأوكرانية ديانا ياستريمسكا قصة هروبها مع شقيقتها الصغرى من الهجوم الروسي على بلادها، بعدما أمضيتا ليلتين في موقف للسيارات تحت الأرض، قبل أن تتمكنا من التوجه إلى رومانيا.

 

ونشرت ياستريمسكا (21 عاماً) صوراً على صفحتها في "إنستغرام"، تظهر فيها وهي تحتضن شقيقتها إيفانا (15 عاماً)، في انتظار وصول العبارة من أجل مغادرة أوكرانيا عبر الميناء، وذلك تحت أنظار الجيش الأوكراني.

وعرضت ياستريمسكا مقاطع فيديو يظهر فيها والدها وهو يودع شقيقتها التي كانت تبكي بشدة وهي تتجه نحو العبارة، بينما كان باقي أفراد عائلتها يودعانها من الناحية الأخرى.

 

 

وعبّرت اللاعبة الأوكرانية عن حزنها بعدما اضطرت مع شقيقتها للانفصال عن والديها وتركهما بمفردهما في منزلهما بمدينة أوديسا، وسط الحرب، وذلك بالقول: "بعد قضاء ليلتين في موقف سيارات تحت الأرض، اتخذ والداي قراراً بإرسالي أنا وشقيقتي الصغرى إلى خارج أوكرانيا بأي ثمن! أمي، أبي، نحن نحبكم كثيراً، اعتنيا بأنفسكما، أحبك يا بلدي! أيها الأوكرانيون، حافظوا على حياتكم".

 

يُذكر أن ياستريمسكا المصنفة 120 عالمياً، وصلت إلى أعلى ترتيب لها في 20 يناير/ كانون الثاني 2020، عندما احتلت المركز الـ 21، وهي متوجة بـ 3 ألقاب في اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

شارك: