هاليب تهزم حداد مايا لتحرز لقب تورونتو للمرة الثالثة

2022-08-15 10:26
الرومانية سيمونا هاليب تُتوَّج بلقب دورة تورونتو الكندية للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

وضعت سيمونا هاليب حدًا لآمال بياتريس حداد مايا في بطولة تورونتو المفتوحة للتنس عندما تغلبت عليها بنتيجة 6-3 و2-6 و6-3 في النهائي لتحرز لقبها الثالث في البطولة.

واستمر الأداء المتواضع لهاليب عند امتلاك الإرسال، وهو ما سبق أن حدث في الدور قبل النهائي، حيث ارتكبت أربعة أخطاء مزدوجة وخسرت إرسالها في الشوط الافتتاحي.

لكن هاليب ردت بتغيير أسلوبها، وأجبرت منافستها البرازيلية على تبادل طويل للضربات لتفوز بستة أشواط متتالية، وحسمت المجموعة الأولى بضربة أمامية ناجحة.

وسيطرت حداد مايا على المجموعة الثانية، لكن الأمور كانت متكافئة في المجموعة الفاصلة، وأطاحت بضربة أمامية لتمنح هاليب التقدم 4-1 وهو ما لم تفرط فيه اللاعبة الرومانية.

وحسمت هاليب، الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، لقبها التاسع في البطولات ذات ألف نقطة عندما أعادت حداد مايا الإرسال في الشباك.

وقالت هاليب للصحفيين: "كانت مباراة صعبة حقًا، تلعب (حداد مايا) بيدها اليسرى لذا كانت مواجهة مختلفة، كما تتمتع بقوة بدنية كبيرة وبصلابة، وليس من السهل أبدًا اللعب أمامها".

وبهذا الانتصار ستعود المصنفة الأولى على العالم سابقًا إلى قائمة أعلى 10 لاعبات في التصنيف لتحتل المركز السادس.

وأضافت: "كنت داخل القائمة لسنوات عديدة لكن أشعر أن العودة للـ10 الأوليات على العالم إنجاز كبير وأنا سعيدة حقًا بأدائي".

وتابعت: "عندما بدأت هذا العام لم أشعر بثقة كبيرة وحددت هدفي بدخول قائمة أول 10 لاعبات في نهاية العام لذا اعتبرها لحظة مميزة جدًا وسأستمتع بها وسأقدر نفسي وأحلم بالمزيد".

وأنهت الهزيمة مسيرة مبهرة لحداد مايا التي تفوقت على اللاعبة المفضلة لدى الجماهير المحلية ليلى فرنانديز، والمصنفة الأولى عالميًا إيجا شيانتيك، والفائزة بذهبية الأولمبياد بليندا بنتشيتش في طريقها إلى النهائي.

وقالت اللاعبة البرازيلية: "أعتقد أن قدرتي على التنافس تزداد كل أسبوع وأمضي في المسار الصحيح، هذه النتائج تحققت هنا لأننا ركزنا في هذا المشوار".

الأسطورة بيلي يعلق على انجاز مايا حداد

وستدخل حداد مايا قائمة أول 20 لاعبة على العالم لأول مرة في الأسبوع المقبل، وجذب نجاحها أنظار مواطنها أسطورة كرة القدم بيلي.

وكتب بيلي عبر موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام": "من الجيد رؤية إنجازات أكثر للبرازيليين في الرياضة، أود أن أهنئ (بيا) على الوصول لنهائي تورونتو وعلى رحلتها الجميلة حتى الآن".

بيليه يعلق على بلوغ حداد مايا نهائي تورونتو 

شارك: