2021-02-23

هاليب تنسحب من بطولة قطر المفتوحة للتنس

الصورة
النجمة الرومانية سيمونا هاليب (Getty)
المصدر
WinWin وكالات

أعلنت النجمة الرومانية سيمونا هاليب انسحابها من بطولة قطر توتال لتنس المحترفات، المقررة خلال الفترة من الأول وحتى السادس من مارس/آذار المقبل، وفق ما نشرته اللجنة المنظمة للبطولة عبر الحساب الرسمي في "إنستغرام".

 

وقالت الرومانية هاليب في تصريحاتها: "للأسف قررت الانسحاب من البطولة، أتلهف بفارغ الصبر للعودة إلى الدوحة في العالم المقبل". ويذكر أن هاليب توجت بطلة لبطولة الدوحة عام 2014 على حساب الألمانية أنجيليك كيربر، وخسرت نهائي 2019 على يد البلجيكية إليز مرتنس.

 

ولم توضح هاليب، التي خرجت من الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة على يد الأمريكية سيرينا وليامس، أسباب انسحابها من البطولة للمرة الثانية تواليا بعد الأولى العام الماضي.

وفي غيابها، ستكون الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميا والأمريكية صوفيا كينن الرابعة عالميا والفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة عام 2020، أبرز المشاركات في البطولة، إلى جانب التونسية أنس جابر المصنفة 31 عالميا، إضافة إلى البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المتوجة باللقب مرتين واللاتفية يلينا أوستابينكو والمصرية ميار شريف الحاصلات على دعوات خاصة.

 

ومن المنتظر أن تشارك في الأدوار الرئيسية في بطولة الفردي 32 لاعبة، فيما تشهد بطولة الزوجي مشاركة 16 فريقيا، من أجل الحصول على اللقب في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 565,530 دولارا.
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا

 

 

 

 

دلالات
بطولات رابطة التنس للمحترفات
بطولة قطر المفتوحة
2021-03-02