هاليب المتحمسة تواجه الصاعدة حداد مايا في نهائي تورونتو

2022-08-14 12:31
الرومانية سيمونا هاليب تبلغ نهائي دورة تورونتو (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تعافت الرومانية سيمونا هاليب من بداية متواضعة لتفوز على الأمريكية جيسيكا بيغولا 2-6 و6-3 و6-4، لتبلغ نهائي بطولة تورونتو المفتوحة للتنس للمرة الثالثة، حيث ستواجه بياتريس حداد مايا التي أطاحت بكارولينا بليسكوفا لتواصل المفاجآت أمام لاعبات بارزات.

وضغطت الأمريكية بيغولا على إرسال البطلة مرتين في بداية المباراة، وحسمت المجموعة الأولى في غضون 35 دقيقة بضربة إرسال ساحقة.

لكن اللاعبة الرومانية، الفائزة بلقبين في البطولات الأربعة الكبرى، تقدمت 3-1 في بداية المجموعة الثانية بعد أداء سيئ عند امتلاك الإرسال وضربة خلفية خاطئة من بيغولا التي زاد غضبها.

وكسرت هاليب إرسال منافستها لتتقدم 3-2 في المجموعة الثالثة، وصمدت لتحقق فوزها الـ37 هذا العام رغم ارتكاب 10 أخطاء مزدوجة، ونجاح إرسالها الأول بنسبة أقل من 60%.

وبهذا الانتصار ستعود هاليب إلى قائمة أعلى 10 لاعبات بالتصنيف العالمي لأول مرة منذ عام تقريبًا عند نشر التصنيف الجديد يوم الإثنين، 15 أغسطس/ آب 2022.


البرازيلية بياتريس حداد مايا تطيح بعملاقة أخرى
 

في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي كسرت البرازيلية بياتريس حداد مايا إرسال التشيكية بليسكوفا المعروفة بضربات إرسالها الساحقة لتفتتح المباراة ولعبت أول إرسالين بشكل مثالي في طريقها لحسم المجموعة الأولى.

وردت بليسكوفا بأداء أكثر شراسة في المجموعة الثانية، وتقدمت 5-2 لكن حداد مايا تعافت لتنقل المجموعة إلى شوط فاصل.

وأنقذت بليسكوفا نقطة حسم المباراة لكنها فشلت في استغلال نقطتها لحسم المجموعة وارتكبت خطأ مزدوجًا لتنتهي مقاومتها القوية.

وتفوقت اللاعبة غير المصنفة على منافستها المفضلة لدى الجماهير المحلية ليلى فرنانديز بجانب المصنفة الأولى عالميًا إيجا شيانتيك والفائزة بذهبية الأولمبياد بليندا بنتشيتش في طريقها إلى أول نهائي لها ببطولات اتحاد المحترفات ذات ألف نقطة.

وتغلبت حداد مايا على هاليب قبل نهائي بطولة برمنغهام في وقت سابق هذا العام حين تُوِّجَت باللقب لاحقًا.

شارك: