نوفاك ديوكوفيتش يعتزم خوض بطولات باريس وتورينو وكأس ديفيز

2021-10-19 16:38
فاز نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثلاث بطولات غراند سلام عام 2021 (twitter/ @DjokerNole)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، في تصريحات للصحافة في بلاده أنه سيلعب حتى نهاية العام وسيخوض بطولات باريس لتنس الأساتذة وتورينو وكأس ديفيس في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال ديوكوفيتش لصحيفة (سبورتسكي زورنال) الرياضية اليوم الثلاثاء: "هذا هو جدول أعمالي في الوقت الحالي حتى نهاية الموسم"، في حين لم يقرر اللاعب الصربي بعد ما إذا كان سيشارك في بطولة أستراليا المفتوحة المقررة في يناير/كانون الثاني 2022، والتي فاز بها تسع مرات، حيث لا تزال شروط المشاركة غير معروفة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال ديوكوفيتش، الذي أشار إلى أن المنظمين يحاولون تحسين ظروف اللاعبين إنه "ستكون هناك قيود، تماما مثل هذا العام، لا أعتقد أنه سيكون هناك أي شيء مختلف بشكل كبير عما هو معروف".

وذكر لاعب التنس الصربي بأنه في النسخة الماضية كانت هناك مشكلة كبيرة تتمثل في أن اللاعب الذي كان يجلس بجوار شخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا على متن الطائرة المتجهة إلى أستراليا، كان عليه أن يقضي 14 يوما في الحجر الصحي، بغض النظر عما إذا كان قد حصل على التطعيم أم لا.

وأضاف أنه "بالنسبة للاعب محترف، فإن البقاء في هذا النوع من الحجر الصحي دون إمكانية مغادرة الغرفة لا يمكن التوقع منه اللعب بمستوى جيد. والأسوأ من ذلك هو زيادة خطر الإصابة"  كما اعتبر أنه إذا تم الحفاظ على هذا الشرط "فإن العديد من اللاعبين سيفكرون فيما إذا كانوا سيذهبون أم لا".


مباراة نصف نهائي رولان غاروس ضد رفائيل نادال عام 2021 والتي فاز بها الصربي ليحقق اللقب بعدها

ومع ذلك، أشار إلى أنه يرغب في المشاركة في البطولات الأربع الكبرى وأنه متحمس للغاية للعب في ملبورن كما لم يخف  ديوكوفيتش انتقاده لوسائل الإعلام التي تغذي شعور "الذعر والخوف" في المجتمعات حول مواقف بعض الأشخاص من التطعيم.

وقال: "مهما كانت إجابتك، نعم أو لا أو ربما أو لا أعلم أو إنني أفكر بالأمر، سوف يسيئون استخدام هذه الكلمات... لا أريد المشاركة في هذا الخلاف"، مشيرا إلى أنه لهذا السبب، لم يفكر مطلقا بشأن الكشف عن موقفه في هذا السياق

أرقام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولات الغراند سلام:

  • عدد الألقاب: 20
  • جائزة أستراليا المفتوحة: 9 ألقاب
  • رولان غاروس: لقبان
  • جائزة أمريكا: 3 ألقاب
  • ويمبلدون: 6 ألقاب
شارك: