نوفاك ديوكوفيتش يخطط لدخول عالم التدريب بعد اعتزال التنس

2021-11-09 10:35
الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في التنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

يخطط نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا للعمل في مجال التدريب في التنس بمجرد اعتزال اللعب، مؤكدا على أنه لا ينوي "دفن" كل ما يعرفه عن اللعبة.

وحطم اللاعب الصربي الرقم القياسي بالتتويج باللقب الـ37 في بطولات الأساتذة والسادس في باريس بتغلبه على المصنف الثاني عالميا دانييل ميدفيديف بـ 4-6 و6-3 و6-3، أمس الأحد، ليثأر من خسارته أمام اللاعب الروسي في نهائي أمريكا المفتوحة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وامتدح ديوكوفيتش، الذي ضمن إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للمرة السابعة وهو رقم قياسي أيضا، ميدفيديف وبدا واثقا من أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما سيحتل صدارة التصنيف لاحقا.

وقال ديوكوفيتش (34 عاما) للصحفيين في بلغراد: "بدون شك هو من أفضل لاعبي العالم حاليا وإذا حافظ على لياقته سيفوز بالمزيد من الألقاب الكبرى".

وأضاف: "بالكاد سأجد ما أفعله إذا كنت مدربه، ربما يكون أكبر منافس لي حاليا وهو قريب جدا من صدارة التصنيف العالمي، إنه قائد الجيل الجديد ولا توجد نقاط ضعف لديه".وتابع: "أحاول نقل كل شيء تعلمته إلى الأجيال الجديدة، المعرفة قد تكون لعنة إذا لم تستخدمها".

ويتساوى ديوكوفيتش مع العملاقين روجر فيدرر ورفائيل نادال في تحقيق 20 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى وشدد على حرصه على تطوير مواهب واعدة عندما ينهي مسيرته.

شارك: