نوفاك ديوكوفيتش يتوج ببطولة ويمبلدون للتنس

2022-07-10 23:19
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحرز لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون البريطانية للتنس 2022، بفوزه على الأسترالي نيك كيريوس بثلاث مجموعات لواحدة في نهائي البطولة، الأحد 10 يوليو/ تموز.

بهذا الفوز، حافظ ديوكوفيتش، المصنف الثالث عالمياً، على لقبه الذي أحرزه العام الماضي، ورفع عدد ألقابه في البطولة إلى 7، كما وصل عدد ألقابه في البطولات الكبرى "غراند سلام" إلى 21 لقباً.

واستطاع ديوكوفيتش، البالغ من العمر 35 عاماً والمصنف الأول في البطولة، التتويج بلقب ويمبلدون للعام الرابع على التوالي بعد أعوام 2018 و2019 و2021 (علماً أن نسخة 2020 أُلغيت بسبب فيروس كورونا).

ديوكوفيتش توج بلقب ويمبلدون للمرة السابعة

وبات ديوكوفيتش يتأخر بلقب واحد عن غريمه الإسباني رافاييل نادال، متصدر القائمة والذي حصد 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، وانسحب نادال من الدور قبل النهائي لهذه المسابقة بسبب الإصابة، بينما يحتل السويسري روجر فيدرير المركز الثالث في القائمة برصيد 20 لقباً.

وتعافى ديوكوفيتش من خسارة أول مجموعة أمام كيريوس بنتيجة 4-6، قبل أن يشقّ طريقه نحو الانتصار بحسمه المجموعات الثلاث التالية بنتيجة 6-3 و6-4 و7-6 (7-3).

كريتشيكوفا وسينياكوفا تفوزان بلقب زوجي السيدات في ويمبلدون

أحرزت التشيكيتان باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا لقب منافسات زوجي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية بعد الفوز 6-2 و6-4 على إليسه ميرتنز وتشانغ شواي اليوم الأحد 10 يوليو/ تموز.

وخسرت المصنفتان في المركز الثاني مجموعة واحدة فقط خلال مشوار التتويج باللقب للمرة الثانية بعد التتويج في 2018. وأحرزت اللاعبتان لقبهما الخامس في البطولات الأربع الكبرى لكنه اللقب الثاني هذا العام بعد التتويج في أستراليا المفتوحة أيضا.

وفي الوقت الذي استمر فيه نهائي زوجي الرجال يوم السبت لأكثر من أربع ساعات، انتهت مباراة زوجي السيدات في 67 دقيقة.

وفرضت اللاعبتان التشيكيتان سيطرتهما التامة على المصنفتين في المركز الأول، لتفقد البلجيكية ميرتنز فرصة حصد لقبها الثاني على التوالي في نادي عموم إنجلترا. وكسرت اللاعبتان التشيكيتان إرسال منافستهما مبكرا قبل أن تصبح النتيجة 3-صفر في المجموعة الأولى ثم تنتهي في نصف ساعة.

وخسرت كريتشيكوفا وسينياكوفا إرسالهما أثناء التعادل 3-3 في المجموعة الثانية، لتحصل ميرتنز وتشانغ على فرصة للعودة، وقبل فوز اللاعبتين التشيكيتين بثلاثة أشواط متتالية وتنتهي المباراة.

شارك: