نجوم التنس يتفاعلون مع اعتزال فيدرر برسائل مؤثرة

2022-09-15 21:52
السويسري روجر فيدرر أعلن اعتزاله التنس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعل نجوم رياضة التنس، على نطاق واسع، مع اعتزال أسطورة اللعبة، السويسري روجر فيدرر، الذي وضع حداً لمسيرته الذهبية بعمر 41 عاماً.

وأعلن فيدرر في تسجيل صوتي نشره على مختلف صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتزاله التنس وأكد أن دورة رود ليفر الاستعراضية في لندن الأسبوع المقبل ستكون الأخيرة له.

وقال فيدرر في فيديو نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي: "كما يعرف كثيرون منكم فإنني تعرضت خلال السنوات الثلاث الأخيرة لتحديات تمثلت في إصابات وعمليات جراحية. وعملت بجدية للعودة لمستوى المنافسات. لكني أيضاً أعرف قدرات جسمي وحدوده والرسالة التي تلقيتها منه مؤخراً كانت رسالة غالية. عمري 41 عاماً".

وأضاف النجم السويسري "لعبت أكثر من 1500 مباراة على مدار 24 عاماً. عاملني التنس بكرم يفوق كل أحلامي والآن لابد لي من معرفة الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي الاحترافية في البطولات".

قرار فيدرر باعتزال التنس، لاقى تفاعلاً واسعاً من نجوم اللعبة، وكان النجم السويسري قد حقق 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى و28 لقباً في دورات الماسترز (1000 نقطة).

نادال: إنه يوم حزين لي وللرياضة عموماً

وكان الإسباني رافاييل نادال أول المعلقين على قرار فيدرر؛ حيث كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عزيزي روجر، صديقي ومنافسي، لم أكن أتمنى أن يأتي هذا اليوم، إنه يوم حزين لي شخصياً وللرياضة عامة".

رسالة مؤثرة من نادال لفيدرر

وتابع الماتادور الإسباني: "كان من دواعي سروري وشرف لي أن أتشارك كل هذه السنوات معك، أما الآن فأرجو لك كل السعادة مع زوجتك وأطفالك وعائلتك، أراك في دورة كأس ليفر في لندن".

أما السويسري، ستانيسلاس فافرينكا، فاكتفى بوضع رسوم تعبيرية تعبر عن حبه وتقديره لفيدرر، حيث وضع قلباً وعلامة تظهر أن روجر هو أعظم لاعب في تاريخ التنس.

وأما الإسباني الآخر واللاعب الصاعد وبطل أمريكا المفتوحة، كارلوس ألكاراز فنشر رسالة تحمل الكثير من الاحترام لروجر؛ حيث قال: "كان روجر أحد الملهمين بالنسبة لي، شكراً لك على كل ما فعلته من أجل رياضتنا، ما زلت إلى الآن أحلم باللعب ضدك يوما ما، أرجو لك كل الحظ السعيد في المستقبل".

تحية كارلوس ألكاراز لروجر فيدرر

بدوره قال لاعب التنس الإسباني المعتزل، دافيد فيرير: "لقد رسم ملامح حقبة كاملة، لقد كان قاطرة لنمو رياضة التنس، وهو أحد أكثر اللاعبين فعالية في تحسين اللعبة جنباً إلى جنب مع رافاييل نادال".

وأضاف: "الجميع يحبه، قد أعطى الكثير من الفرح، ليس فقط بسبب براعته في اللعبة ولكن بسبب القيم التي نقلها، كان عنواناً للأناقة والكمال والكاريزما".

وعبر الأرجنتيني المعتزل خوان مارتن دل بوترو عن حبه واحترامه لروجر، قائلا: "شكراً روجر على كل ما قدمته للتنس ولي شخصياً، عالم التنس لن يكون كالسابق من دونك".

هيئات دولية وأندية عالمية تحيّي الأسطورة المعتزل فيدرر

أما الصفحة الرسمية لكأس العالم والناطقة باللغة الإسبانية، فنشرت صورة لفيدرر مع الراحل دييغو مارادونا وعلقت قائلة: "اثنان من أعظم الرياضيين في التاريخ، شكراً روجر فيدرر".

فيدرر ومارادونا يُعدان ضمن أعظم الرياضيين في التاريخ

وأما نادي بوكا جونيورز  فنشر  على صفحته على تويتر صورة لفيدرر في ملعبه "لابومبونيرا" الشهير  وعلق عليها قائلاً: "ستكون دائما موضع ترحيب في معبد كرة القدم العالمية".

كما حيّت اللجنة الأولمبية الدولية أسطورة التنس من خلال منشور على صفحتها الرسمية على "تويتر" قالت فيه: "شكراً لك على كل اللحظات الجميلة التي قدمتها لنا في مسيرتك، سنفتقدك".

شارك: