نجمات العالم تزين المنافسة في بطولة قطر توتال

2021-06-08 09:01
التشيكية كارولينا بليسكوفا تطمح للفوز بلقبها الثاني في بطولة "قطر توتال" المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتأهب العاصمة القطرية الدوحة لاستقبال النسخة الـ 19 لبطولة "قطر توتال" المفتوحة لتنس السيدات، وذلك في الفترة بين الأول والسادس من مارس/آذار المقبل، وبمشاركة كوكبة من ألمع نجمات اللعبة حول العالم.


وتُجرى منافسات البطولة، ذات الـ 500 نقطة، داخل الصالات بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، وتبلغ قيمة جوائزها أكثر من 500 ألف دولار أمريكي.

ويُعرف عن بطولة "قطر توتال" تنافسيتها الكبيرة، وقد تدرجت إلى المستويات الأفضل بروزنامة رابطة المحترفات، وإجمالا، لم تنجح أي لاعبة في حصد اللقب لأكثر من مرتين، وحتما ستطمح البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا لكسر العقدة، وهي الظافرة بالمركز الأول في نسختي 2012 و2013.


وتحتل أزارينكا المرتبة الـ 14 في تصنيف اللاعبات المحترفات، وستخوض بطولة قطر كمُرشحة ثامنة للقب، وستدشن مشوارها بمواجهة الروسية المُخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا، المُصنفة الـ 38 عالميا، حسب ما أسفرت عنه قرعة الأدوار الرئيسية للبطولة.

وتشارك الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المُصنفة الخامسة عالميا، بصفتها المُرشحة الأولى للقب، مع اعتذار المُصنفات الأربع الأوليات (الأسترالية أشلي بارتي، اليابانية نعومي أوساكا، الرومانية سيمونا هاليب، الأمريكية صوفيا كينين) عن عدم الحضور لدواعٍ مختلفة.


وتتطلع سفيتولينا لحصد لقبها الأول في العام الجديد 2021، مع توديعها المبكر لبطولة أستراليا المفتوحة، وستبدأ ابنة الـ 26 ربيعا مشوارها بـ "قطر توتال" من دور الـ 16، بعد إعفائها من قرعة الدور الرئيسي الأول، حيث ستواجه المترشحة عن مباراة الصينية تشينغ سيساي والأمريكية الشابة أناسيموفا أماندا؛ لحجز مقعد في ربع النهائي.


وودعت سفيتولينا بطولة العام الماضي 2020 من الدور الثاني، بخسارتها المفاجئة (0-2) أمام أماندا، لكنها خاصت الدور نصف النهائي لنسخة العام السابق 2019.


وتشهد بطولة 2021 حضورا لافتا لـ 4 من المُصنفات العشر الأوليات، مع مشاركة سفيتولينا والتشيكيتين كارولينا بليسكوفا وبيترا كفيتوفا، السادسة والعاشرة عالميا على الترتيب، إلى جانب البيلاروسية أرينا سابالينكا، الثامنة عالميا وحاملة لقب 2020، بعد فوزها في المباراة النهائية على كفيتوفا.


وتبرز أُنس جابر، المصنفة الـ 31 عالميا، كاسم لامع بين نجمات المضرب المشاركات في بطولة "قطر توتال"، وأوقعت القرعة اللاعبة التونسية في مواجهة مع واحدة من متأهلات أربع عبر مرحلة التصفيات.


وتوجد جابر بالجزء الثاني من قرعة الأدوار الرئيسية، وستكون في حاجة لتخطي لاعبات مثل بليسكوفا، والهولندية كيكي بيرتينز، وكفيتوفا، والألمانية أنجليك كيربر، والأمريكية جينيفر برادي، المُرشحة السابعة للقب ووصيفة البطلة في أستراليا المفتوحة 2021، إذا ما أرادت العبور للمباراة النهائية.


وفي الجزء الأول من القرعة، تواجه المصرية ميار شريف، المشاركة ببطاقة دعوة، اختبارا قويا بمواجهتها اليونانية ماريا ساكاري، مع إمكانية اصطدام الفائزة بالسويسرية بليندا بنشيتش، المُصنفة الـ 12 عالميا والمُرشحة السادسة للقب.


ويتوقع كثيرون صداما بين سابالينكا، حاملة اللقب، والإسبانية غاربيني موغوروزا، المُتوجة سلفا بلقبين من البطولات الأربع الكبرى، في الدور ثمن النهائي، مع احتمالات قوية لمباراة تجمع سفيتولينا بأزارينكا في دور الثمانية.


وتبدأ القرعة الرئيسية لبطولة قطر المفتوحة من دور الـ 32 في منافسات فردي السيدات، ومن دور الـ 16 في منافسات الزوجي.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: