2022-04-26

نادال يشارك في بطولة مدريد.. وفيدرير يحدد تاريخ عودته

نادال يشارك في بطولة مدريد للأساتذة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن نجم التنس الإسباني رافاييل نادال، الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان، مشاركته في بطولة مدريد للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، والتي ستُقام خلال الفترة بين 1 و8 مايو/ أيار المقبل.

 

وكتب نادال عبر حسابه على شبكة "تويتر": "رغم ضيق الوقت للاستعداد وصعوبة الأمر، فإن لديّ رغبة كبيرة في اللعب، واللعب في بيتي، لأن الفرص ليست كثيرة.. سأحاول القيام بالأمر بأفضل صورة ممكنة.. نلتقي في مدريد".

 

وكان المصنف الرابع عالميا قد أعلن في 18 أبريل/ نيسان الجاري عودته للتدريبات، بعد نحو شهر من الكشف عن ضرورة توقفه عن أي نشاط بدني بسبب إصابة في الضلوع.

ولم يشارك صاحب الـ21 لقبا في الغراند سلام في أي بطولة على الأراضي الترابية، الأراضي المفضلة له، منذ بطولة رولان غاروس (فرنسا المفتوحة)، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، العام الماضي 2021.

 

وأصيب صاحب الـ35 عاما في نهائي بطولة إنديان ويلز الذي خسره أمام الأمريكي تيلور فريتز.. وغاب "رافا" عن بطولتي مونت كارلو وبرشلونة، ولم يكن معلوما ما إذا كان لائقا للمشاركة في مدريد، الأمر الذي أكده الثلاثاء (26 أبريل) بهذه الرسالة.

 

وسيدرس نادال المشاركة في بطولة روما للأساتذة، خلال الفترة بين 9 و15 مايو القادم، بعد البطولة المدريدية، قبل خوض المنافسة الأبرز له على الأراضي الترابية في رولان غاروس (من 22 مايو وحتى 5 يونيو/ حزيران)، بطولته المفضلة التي تُوج بها 13 مرة (رقم قياسي). 

الإسباني رافاييل نادال يؤكد مشاركته في بطولة مدريد لتنس الأساتذة

 

روجيه فيدرير يعود للملاعب في بطولة بازل
 

في سياق آخر، سيعود أسطورة التنس السويسري روجر فيدرير، الغائب عن الملاعب منذ بطولة ويمبلدون المفتوحة العام الماضي، للمنافسات من جديد في بطولة بازل التي ستُقام في أكتوبر/ تشرين الأول القادم، حسبما أشار منظمو البطولة هذا الثلاثاء (26 أبريل/ نيسان).

 

ولن يشارك اللاعب، الذي سيُتم عامه الـ41 في أغسطس/ آب القادم، في بطولة ويمبلدون المفتوحة، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام) هذا العام 2022، كما كان يأمل، ولكن العودة ستكون في إحدى بطولاته المفضلة التي ستقام وسط جماهيره، وسبق أن تُوج بها 10 مرات.

السويسري روجر فيدرير يعود إلى الملاعب من بوابة بطولة بازل

 

وأعلن منظمو البطولة، التي ستقام خلال الفترة من 24 وحتى 30 أكتوبر القادم، أن صورة صاحب الـ20 بطولة غراند سلام ستكون "الملصق" الترويجي للنسخة المقبلة، بينما كتب فيدرير عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي: "سعيد جدا بالعودة إلى بيتي".

شارك: