2020-10-12

نادال يخسر 700 ألف يورو في رولان غاروس

الصورة
الإسباني رافاييل نادال (Getty)

تأثرت القيمة المالية لجوائز بطولة رولان غاروس للتنس هذا العام بسبب الأزمة الاقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا، مما جعل حصة الإسباني رافاييل نادال بطل فردي الرجال مساوية تماما للقيمة التي حصلت عليها البولندية إيغا شفيونتيك بطلة فردي السيدات.

 

ووفق صحيفة "موندو ديبورتفيو" الاسبانية فإن الاتحاد الفرنسي للتنس (FFT) اضطر إلى شد حزامه لإنقاذ تنظيم بطولة رولان غاروس من شبح الإلغاء بعد أن غير موعد المسابقة من مايو إلى يونيو ثم إلى سبتمبر وأكتوبر. وقال يوم الأحد إنه قام بموازنة الميزانية، لتتغير قيمة الأرباح المعتادة، بسبب توقف قيمة التأمين التي تتراوح بين 80 و100 مليون يورو.

ونال نادال "ملك" الملاعب دون منازع 1.6 مليون يورو بعد تتوجيه باللقب بفارق 700 ألف يورو عن عام 2020. كما أنه أقل مبلغ يُمنح للفائز منذ عام 2013 (1.5 مليون يورو).

 

كما أوضح الاتحاد الفرنسي أن قيمة الجوائز المالية في رولان غاروس تأثرت بغياب الجماهير حيث كانت البطولة قبل الجائحة تستقطب 20 ألف مشجع يوميًا، وهو رقم تم تخفيضه في البداية إلى النصف وانتهى عند 1000 مشجع فقط. وانخفضت قيمة الجوائز الإجمالية في رولان غاروس لهذا العام بمبلغ 38 مليون يور، فقد كانت تبلغ 42،660 مليون يورو في عام 2019. 

دلالات
رابطة التنس للمحترفين
رافاييل نادال
Date (field_date)
لا يوجد نتائج.