نادال وديوكوفيتش يغيبان عن بطولة كندا المفتوحة

2022-08-06 01:05
الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش يغيبان عن بطولة كندا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، الجمعة 5 أغسطس/ آب، أنه لن يتمكن من المشاركة في بطولة مونتريال لتنس الأساتذة، بسبب "مشكلات بسيطة" كان يعاني منها خلال تدربه على الإرسال، لينضم إلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أعلن يوم الخميس (4 أغسطس) انسحابه من البطولة بسبب رفضه التطعيم بلقاح كورونا.

ونشر نادال بيانا جاء فيه: "منذ أيام العطلة والعودة اللاحقة للتدريبات، سارت الأمور على ما يرام خلال هذه الأسابيع من حيث الإعداد والتدريب"، وأضاف: "بدأت أيضا في التدرب على الإرسال منذ 4 أيام، وبالأمس، عقب المران، شعرت بآلام بسيطة استمرت اليوم. لهذا قررت عدم السفر إلى مونتريال".


وأكد نادال، المتوج بـ22 لقبا للغراند سلام، أنه ينبغي له التحلي بـ"الحذر في هذه المرحلة والتفكير في الصحة"، في إشارة لتراكم الإصابات التي تعرض لها خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف المصنف الثالث عالميا: "آمل في العودة للعب في مونتريال مجددا، فهي بطولة أحبها وسبق أن فزت بها في 5 مناسبات أمام جمهور دائما ما كان يستقبلني بكل ود".

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يغيب عن بطولة كندا المفتوحة بسبب رفضه التطعيم بلقاح كورونا

أعلن الاتحاد الكندي للتنس انسحاب ديوكوفيتش، المصنف السادس عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، من البطولة.

وعلى الرغم من أن الاتحاد لم يوضح سبب انسحاب ديوكوفيتش، فإنه من المعروف أن السلطات الكندية تطالب جميع الأجانب الذين يدخلون أراضيها بالحصول على التطعيم المضاد لكورونا، لتجنب الخضوع لحجر صحي مدته 14 يوما.

ويرفض ديوكوفيتش الحصول على اللقاح على الرغم من أن هذا الموقف حرمه من المشاركة في عدة بطولات أولها أستراليا المفتوحة.

ولم يتمكن ديوكوفيتش من الدفاع عن لقبه في أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد ترحيله من البلاد، إثر نزاع مع القضاء الأسترالي بسبب موقفه من التطعيم.

وتعد كندا المفتوحة، التي تنطلق الجمعة (5 أغسطس) وتستمر حتى 14 من الشهر الجاري، بمثابة بطولة تحضيرية لأمريكا المفتوحة التي أبدى ديوكوفيتش ثقته في المشاركة بها، وذلك تغريدة على حسابه في "تويتر" الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن تقام أمريكا المفتوحة في الفترة من 29 أغسطس/ آب الجاري إلى 11 سبتمبر/أيلول المقبل. وتلزم الولايات المتحدة حاليا الأجانب الذين يصلون أراضيها بالحصول على التطعيم المضاد لكورونا، مما يعني أن مشاركة ديوكوفيتش في البطولة ليست مؤكدة بعد.

وكان ديوكوفيتش (35 عاما) قد قال عقب تتويجه بويمبلدون في العاشر من يوليو/ تموز الماضي إنه على الرغم من رغبته في المشاركة بأمريكا المفتوحة، فإنه لن يحصل على التطعيم من أجل خوض البطولة.

شارك: