نادال وألكاراز يقودان تنس إسبانيا في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 17:44
نادال وألكاراز يأملان منح إسبانيا أكثر من ميدالية في أولمبياد باريس (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيعزّز الثنائي نادال وألكاراز قائمة منتخب إسبانيا للتنس، والذي ينتظر أن يشارك في منافسات الفردي والزوجي ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة الممتدة من 26 يوليو/ تموز وحتى 11 آب/ أغسطس المقبلين.

ولئن يعاني الأسطورة رافاييل نادال صاحب الـ37 عامًا في السنوات الأخيرة من تلاحق الإصابات، والتي قرّبت مسيرته مع الكرة الصفراء أكثر فأكثر من نهايتها، فإنّ اليافع الموهوب كارلوس ألكاراز (21 عامًا)، سيدخل معترك الأولمبياد في أفضل أحواله، بعد أن نجح مؤخرًا في حصد أول ألقابه في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

نادال وألكاراز.. تعزيز قوي لطموحات "لاروخا" الأولمبية

في هذا السياق، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة المضرب من مقره في مدينة برشلونة، اليوم الأربعاء، إدراج النجمين الإسبانيين نادال وألكاراز ضمن قائمة المنتخب الوطني المشارك في أولمبياد باريس.

وإلى جانب نادال وألكاراز المصنّفين تواليًا الأول عالميًا سابقًا والثاني عالميًا في الوقت الراهن، استُدعي بابلو كارينيو وأليخاندرو دافيدوفيتش (32 عالميًّا) ومارسيل غرانويرس (الثاني عالميًّا في الزوجي)، حسب ما أفاد دافيد فيرير مدرّب المنتخب.

ولن يكتفي الثنائي نادال وألكاراز بالحضور في منافسة واحدة، حيث سيحاربان لأجل الحظوظ الإسبانية في نيل المعدن الأولمبي النفيس ضمن منافستي الفردي إلى جانب الزوجي، وهو ما سيعزّز آمال الإسبان في ضمان إحدى الميداليات.

كما لن يتوقف الحضور الإسباني في التنس الأولمبي عند الرجال فقط، وإنما سيسجّل "النواعم" أيضًا حضورهنّ عبر الثنائي سارا سوريبيس وكريستينا بوسكا، وذلك بحسب ما أكدت المدربة أنابيل ميدينا.

من جانبه، رفع رئيس الاتحاد الإسباني لكرة المضرب ميغيل دياس سقف الطموحات عاليًا، عندما صرّح بثقة قائلًا: "نتوقع الحصول على ميداليتين أو ثلاث ميداليات".

جدير بالذكر أنّه يتوجّب على جميع الاتحادات الوطنية تقديم القائمة النهائية للألعاب الأولمبية بحلول 19 من الشهر الحالي على أبعد تقدير، حيث سيعقد مؤتمر صحفي في ويمبلدون في الرابع من يوليو المقبل، لتأكيد جميع المشاركين في مسابقة كرة المضرب في باريس.

شارك: