نادال وألكاراز وميار شريف يصنعون الحدث بتصنيف التنس العالمي

2022-10-03 16:29
لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قفز الإسباني، رافاييل نادال، مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الصادر اليوم الإثنين، ليحتل بذلك وصافة الترتيب خلف مواطنه الشاب كارلوس ألكاراز، الذي حافظ على الصدارة.

ولم يسبق لبلد أن احتل لاعبوها المركزين الأول والثاني في التصنيف العالمي منذ 22 عامًا، حين جاء الأمريكيان أندريه أغاسي وبيت سامبراس في القمة والوصافة، على الترتيب، في السابع من أغسطس/ آب عام 2000.

وجاء صعود نادال، الذي يُعد لاعب التنس الوحيد المُتوج بـ22 بطولة كبرى "غراند سلام" في منافسات الرجال، على حساب النرويجي كاسبر رود، الذي تراجع إلى المركز الثالث عقب سقوطه في ربع نهائي بطولة سول.

كما شهد التصنيف صعود البولندي هوبرت هوركاتش إلى المركز الأخير في قائمة الـ10 الأوائل.

وباستثناء هؤلاء، لم تشهد باقي المراكز العشرة الأولى تغييرات أخرى؛ حيث حافظ الروسي دانييل ميدفيديف على المرتبة الرابعة، أمام الألماني ألكسندر زفيريف (5)، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (6)، والصربي نوفاك ديوكوفيتش (7)، والبريطاني كاميرون نوري (8)، والروسي أندري روبليف (9).

قفزة كبيرة للمصرية ميار شريف والتونسية جابر في الوصافة لدى السيدات

وبخصوص السيدات، سجلت المصرية ميار شريف قفزة هائلة في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الإثنين، وهذا بعد تحقيقها للقب بطولة بارما الدولية ذات الـ250 نقطة.

وباتت لاعبة التنس المصرية تحتل المركز 49 عالميًا برصيد 1040 نقطة، بعدما كانت تحتل المركز الـ 74 الأسبوع الماضي، فيما حافظت التونسية أُنس جابر على مركز الوصافة خلف البولندية إيغا شفيونتيك.

وفي باقي المراكز الأولى، تقدمت الإستونية أنيت كونتافيت إلى المرتبة الثالثة، على حساب الإسبانية باولا بادوسا التي باتت رابعة، وتقدمت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى المركز الخامس، على حساب الأمريكية جيسيكا بيغولا التي باتت سادسة.

شارك: