نادال: هيمنت على مواجهة ديوكوفيتش وهذه أسرار مستواي

2022-06-01 12:57
رافاييل نادال يصافح نوفاك ديوكوفيتش على هامش مباراتهما في ربع نهائي رولان غاروس 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال نجم التنس الإسباني رافاييل نادال إنه كان مهيمنًا على مواجهته أمام اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، التي انتهت بفوزه بنتيجة 6-2 و4-6 و6-2 و7-6 (7-4)، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دورة رولان غاروس للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.


وعقب الإطاحة بالمصنف الأول عالميا، قال اللاعب الملقب بـ"ملك الملاعب الترابية": "إذا نظرنا إلى الساعات الأربع التي امتدت على مدارها المباراة، أعتقد أنني كنت مهيمنا أكثر منه لوقت أكبر".. وأكد المصنف الخامس عالميا: "لقد كانت أفضل مباراة قدمتها خلال الأشهر الأربعة الماضية، ولكن بسبب قلة اللعب على هذا المستوى، خسرت المجموعة الثانية".


وأضاف نادال: "اللعب الجيد والمحافظة على القوة الذهنية والبدنية هي عادة، وخلال الأشهر الثلاثة والنصف الماضية لم أتمكن من التدرب أو المنافسة على ذلك، وهذا هو السبب في أن هذا الانتصار يمثل قيمة أكبر بالنسبة لي".. وأوضح اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولات الكبرى في تاريخ تنس الرجال (21 لقبا): "في المجموعة الثالثة قدمت مستوى جيدا، وفي المجموعة الرابعة لم أفقد الأمل".

واعتبر "الماتادور" الانتصار الذي حققه على ديوكوفيتش "مميزا للغاية"، وعزا المستوى العالي الذي قدمه إلى حقيقة أنه واجه منافسه الصربي على الحلبة التي حقق أعظم النجاحات على أرضها، حيث يحظى في خزانته بـ13 لقبا في رولان غاروس.


كما أبدى نادال تأثره بدعم الجمهور في رولان غاروس، وقال: "هم يعلمون أنها بالنسبة لي أهم بطولة في مسيرتي.. إنهم يقدرون الجهد الذي بذلته طوال هذه السنوات لأقدم كل شيء هنا.. هذا يعني الكثير بالنسبة لي وأمر مؤثر للغاية".. وعقب تخطي "إعصار" ديوكوفيتش، سينافس اللاعب الإسباني على مقعد في نهائي بطولته المفضلة أمام الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثالث عالميا، الذي سيكون منافس نادال في نصف النهائي.

يا لها من عودة مثيرة.. هل يتوج رافاييل نادال بلقبه الـ14 في رولان غاروس؟

نوفاك ديوكوفيتش: رافاييل نادال أثبت لماذا هو بطل كبير


من جانبه، قال لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش عقب خسارته أمام نادال إن منافسه "أثبت لماذا هو بطل كبير بحفاظه على ثباته الذهني"، مشيرا إلى أنه (نادال) يستحق الفوز.. وصرح ديوكوفيتش: "أتيحت لي فرص في المجموعة الرابعة.. كنت أرسل من أجل الفوز بها، وحظيت بنقطتين للفوز بالمجموعة".


وأضاف: "كدت أصل للمجموعة الخامسة بضربة واحدة أو اثنتين، كان باستطاعتي الفوز بأي منها، لكن نادال أظهر لماذا هو بطل كبير.. حافظ على قوته الذهنية، وأنهى المباراة بالطريقة التي قام بها". ونجح نادال في قلب تأخره 2-5 بالأشواط في المجموعة الرابعة ليفوز بها عبر شوط كسر التعادل "تاي بريك" وبالمباراة، وأقر الصربي بأن منافسه "لعب أفضل في النقاط الحاسمة".

جمهور رولان غاروس يحيي نوفاك ديوكوفيتش بعد خسارته أمام رافاييل نادال في ربع النهائي

وتابع ديوكوفيتش: "بذلت قصارى جهدي.. أعلم أنه كان بإمكاني اللعب بشكل أفضل.. أنا فخور لأنني قاتلت حتى اللعبة الأخيرة"، قبل أن يقر بأنه خسر المباراة "أمام أفضل لاعب"، وقال في هذا الصدد: "حظيت بفرص لكني لم أستغلها، هذا كل ما في الأمر".


وأوضح أنه لم يتفاجأ بالمستوى البدني الذي ظهر عليه نادال في المباراة، رغم أنه خاض مباراة قوية في دور الـ16 استمرت 5 مجموعات أمام الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم، وجاء للبطولة وسط مشكلات بدنية مختلفة.


وقال: "نادال قادر على العودة للعب بأفضل ما لديه على المستوى البدني، بعد أيام قليلة من العودة من الإصابة.. قام بذلك في مرات كثيرة طوال مسيرته، لهذا فأنا لست متفاجئا".. وانتقد ديوكوفيتش كذلك الجهة المنظمة للبطولة لإقامة مباريات في وقت متأخر من الليل: "أعتقد أنها (المباريات الليلية) تبدأ بشكل متأخر للغاية، لكن قنوات التلفاز هي التي تقرر".

شارك: