نادال لربع النهائي وأزارينكا وسكاري تودعان أستراليا المفتوحة

2022-01-23 12:55
الإسباني رافائيل نادال سيواجه في ربع النهائي الفائز بمواجهة ألكسندر زفيريف ودينيس شابوفالوف (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بات الإسباني رافائيل نادال أول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد تغلبه اليوم الأحد 23 يناير/ كانون الثاني على الفرنسي أدريان مانارينو، بثلاث مجموعات دون رد.

وأنهى نادال المصنف الخامس عالميا والمتوج باللقب مرة واحدة عام 2009، اللقاء في ساعتين و40 دقيقة وبنتيجة 7-6 و6-2 و6-2. ويواجه نادال في ربع النهائي الكندي دينيس شابوفالوف المصنف الـ 14.

ويسعى الماتادور الإسباني إلى رفع عدد ألقابه في بطولات "غراند سلام" إلى 21 ليفض الشراكة مع غريميه الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرير، وينفرد بكونه الأكثر حصدا لألقاب البطولات الكبرى في التاريخ.

نادال يحجز مكانه في ربع النهائي بعد الفوز على أدريان مانارينو

 

نادال يواجه الكندي دينيس شابوفالوف في ربع نهائي بطولة أستراليا

سيواجه نادال في ربع النهائي الكندي دينيس شابوفالوف، المصنف الـ14 عالميا، الفائز على الألماني ألكسندر زفيريف المرشح الثالث للفوز باللقب بنتيجة 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 في ساعتين و21 دقيقة.

وعن مواجهة نادال، علق شابوفالوف الذي تأهل لأول مرة إلى ربع نهائي البطولة: "إنه من الشرف لي أن ألعب أمامه. لعبنا سويا منذ فترة في مباراة استعراضية ولكن الأمر مختلف الآن. ستكون مواجهة صعبة للغاية ولكن أتمنى الاستمتاع بها" في إشارة إلى فوزه على اللاعب الإسباني في بطولة مبادلة بأبوظبي.

وستكون هذه المباراة الرابعة التي تجمع نادال وشابوفالوف، علما بأن اللاعب الإسباني حقق الفوز في ثلاث مباريات مقابل لقاء فاز به اللاعب الكندي الذي لم يتوج حتى الآن بأي لقب بطولة كبرى.

 

مفاجآت في منافسات السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

لدى منافسات السيدات، أحدثت الأمريكية جيسيكا بيغولا مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصائها اليوناينة ماريا سكاري المصنفة الثامنة عالميا من الدور ثمن النهائي، بمجموعتين دون رد وبنتيجة 7-6 و6-3 وذلك بعد ساعة و35 دقيقة من اللعب. بيغولا المصنفة 21 عالمياً ستواجه في ربع النهائي الفائزة من مواجهة المصنفة الأولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي والأمريكية أماندا أنيسيموفا.

طريقة عبقرية لهذا المعجب في محاولة الحصول على توقيعات اللاعبة!

هذا وأوقفت التشيكية باربورا كريتشيكوفا مسيرة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بطلة عامي 2012 و2013، من ثمن النهائي. وحسمت كريتشيكوفا، المصنفة الرابعة عالمياً، اللقاء بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-2 و6-2 في ساعة و24 دقيقة.


وبذلك تأهلت كريتيشيكوفا بطلة رولان غاروس 2021، لأول مرة في مسيرتها لربع نهائي أستراليا المفتوحة، حيث ستواجه الأمريكية ماديسون كيز. وكانت كيز المصنفة الـ51 عالميا، قد أطاحت بالإسبانية باولا بادوسا، المصنفة السادسة عالمياً، بنتيجة 6-3 و6-1. 

شارك: