نادال قد يغيب عن نصف نهائي دورة ويمبلدون بسبب الإصابة

2022-07-07 01:20
شكوك حول مشاركة نجم التنس الإسباني رافاييل نادال في نصف نهائي بطولة ويمبلدون (Getty)

ندى محمد

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل النجم الإسباني رافاييل نادال إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، إحدى بطولات "الغراند سلام"، وذلك بعد تغلبه يوم الأربعاء 6 يوليو/ تموز على الأمريكي تايلور فريتز (3-2)، إلا أنه قد يغيب عن هذا الدور بسبب الإصابة.

وبحسب قنوات "بي إن سبورتس"، فإن نادال غير واثق من قدرته على خوض المباراة نصف النهائية بسبب معاناته من الإصابة، وأضاف نفس المصدر أن نادال أكد في مؤتمر صحفي صعوبة تحديد خطورة الإصابة التي تعرض لها، وأشار إلى أن الفحوصات التي سيجريها ستحدد ملامح الطريق الذي يتطلع خلاله لبلوغ النهائي.

وبالعودة إلى مباراة نادال وفريتز، فقد قلب الإسباني تأخره بمجموعتين مقابل مجموعة إلى فوز مثير ضد فريتز، وذلك رغم معاناته من آلام على مستوى عضلات البطن، ليضرب موعدًا مع الأسترالي نيك كيريوس في نصف نهائي البطولة.

وبعد منافسة شرسة للغاية بين اللاعبين دامت 4 ساعات و20 دقيقة، نجح "الماتادور" في حسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-6 و7-5 و3-6 و7-5 و7-6 (10-4).

وضرب نادال أكثر من عصفور بهذا التأهل، فقد دوّن اسمه في المحطة قبل الأخيرة لثالث بطولات الغراند سلام للمرة الثامنة في مسيرته، بحثا عن ثالث ألقابه فيها بعد عامي 2008 و2010، في حال لم تحرمه الإصابة من خوض نصف النهائي.

كما أن النجم الإسباني ثأر لخسارته هذا العام في نهائي إنديان ويلز للماسترز أمام منافسه الأمريكي، وهو الفوز الثاني له إجمالا في ثالث مباراة تجمعهما، بعد أن فاز عليه في نهائي أكابولكو المكسيكية قبل عامين.

كيريوس يبلغ نصف النهائي في ويمبلدون بالفوز على غارين

ومن أجل مقعد في نهائي سادس له في ويمبلدون، سيلتقي نادال مع الأسترالي نيك كيريوس الذي أطاح في وقت سابق بالتشيلي كريستيان غارين بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-4 و6-3 و7-6 (7-5).

وستكون المباراة المقبلة هي العاشرة بين اللاعبين، والثالثة في ويمبلدون، علما أن نادال يتفوق بستة انتصارات مقابل 3 للأسترالي.

أما نصف النهائي الآخر فسيجمع بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب آخر 3 مرات، والبريطاني كاميرون نوري.

هاليب تهزم أنيسيموفا وتتأهل إلى الدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون

ولدى السيدات، لم تتوقف مساعي الرومانية سيمونا هاليب في بطولة ويمبلدون للتنس هذا العام، حيث قدمت أداء لافتا لتتأهل إلى الدور قبل النهائي، بفوزها 6-2 و6-4 على الأمريكية أماندا أنيسيموفا يوم الأربعاء.

وأطاحت هاليب بأنيسيموفا في 63 دقيقة فقط، لتصل إلى الدور قبل النهائي لثالث مرة في نفس البطولة.

وقالت أنيسيموفا التي هزمت هاليب في طريقها إلى نصف نهائي رولان غاروس عام 2019 في تصريحات للصحفيين بعد لقاء هاليب: "كنت لا أحس بذراعي اليوم"، مضيفة: "شعرت بتصلب شديد وتجمدت. تأثرت بشدة وأنا أجلس على الكرسي إلى جانب الملعب لأنني لم أؤدِّ بشكل جيد... خاصة في مثل هذا الملعب المكتظ بالجماهير".

شارك: