نادال العائد من الإصابة يخسر وفريتز يقصي كيريوس من سينسناتي

2022-08-18 11:10
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

خسر رافاييل نادال 7-6 و4-6 و6-3 أمام بورنا تشوريتش في بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس الليلة الماضية في أول مباراة للاعب الإسباني منذ انسحابه من قَبل نهائي ويمبلدون للإصابة، لتتعرض استعداداته لبطولة أمريكا المفتوحة لضربة كبيرة.

وكان الحائز على 22 لقبًا كبيرًا يأمل في خوض أكثر عدد ممكن من المباريات بعد عودته من إصابة في البطن؛ لكن هزيمته أمام اللاعب الكرواتي تعني أنه سيتوجه إلى فلاشينغ ميدوز من دون المشاركة فيما يكفي من مباريات رسمية.

وبعد تأخير دام ساعة بسبب الأمطار، تفوّق تشوريتش، الذي عاد إلى المنافسات في مارس بعد غياب طويل بسبب جراحة في الكتف، في الشوط الفاصل ليفوز بالمجموعة الأولى بعدما أنقذ كل منهما نقطتين للفوز بالمجموعة.

ومع مساندة الجماهير لنادال، عاد اللاعب البالغ عمره 36 عامًا إلى المباراة عندما كسر إرسال المصنَّف 12 عالميًا سابقًا في منتصف المجموعة الثانية ليفرض على منافسه خوض مجموعة فاصلة.

لكن تشوريتش، المصنف 152 حاليًا، كسر إرسال منافسه الأعسر ليتقدم 4-2 وبعدها حجز مقعده في الدور الثالث بضربة أمامية في أول نقطة للفوز بالمباراة بعد ساعتين و51 دقيقة.

وقال تشوريتش بعد فوزه على نادال المصنف الثالث عالميًّا، الذي فاز بلقبي أستراليا وفرنسا المفتوحة في موسم ضربته خلاله بالإصابات، "إنه أمر مميز للغاية".

وتابع: "كنت -بصراحة- أتطلع لخوض هذه المباراة وحسب؛ لأنني لم أحصل على هذه الفرصة في العامين الماضيين. الآن بعد انتصاري أعتقد أنه درب من الجنون".

وسيلتقي تشوريتش في الدور المقبل مع إسباني آخر هو روبرتو باوتيستا أغوت الذي تغلّب على الأمريكي ماركوس جيرون 6-3 و6-3.

وشق الأمريكي تيلور فريتز طريقه للدور الثالث بعد فوزه بمجموعتين دون رد 6-3 و6-2 على الأسترالي نيك كيريوس.

في مباراة بين لاعبين من أصحاب ضربات الإرسال القوية، تفوّق المصنف الأمريكي الأول، حيث أرسل 16 ضربة إرسال ساحقة ضد كيريوس الذي لم يكن موفقًا وأطلق سبعة إرسالات ساحقة فقط مقابل ستة أخطاء مزدوجة في ضربات الإرسال.

واحتاج فريتز -المصنف 11- إلى 51 دقيقة فقط ليُلحِق بالأسترالي كيريوس خسارته الثانية منذ هزيمته أمام نوفاك ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون.

وهيمن فريتز على الإرسال لدرجة أن كيريوس لم يستطع الحصول على فرصة واحدة لكسر إرسال منافسه الأمريكي طوال المباراة بينما استغل فريتز البالغ من العمر 24 عامًا ثلاثًا من سبعِ فرصٍ سنحت له لكسر إرسال منافسه.

وقال فريتز: "إنه شعور رائع أن يكون أدائي متسقًا اليوم. هذه النوعية من المباريات التي كنت أحتاجها حقًا لمنحني الكثير من الثقة قبل المباراة المقبلة والمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة".

وسيلتقي فريتز مع الروسي أندري روبليف المصنف السادس الذي انتصر 6-7 و7-6 و6-2 على الإيطالي فابيو فونيني.

بن شيلتون يحقق المفاجأة على حساب كاسبر رود

وكانت مفاجأة اليوم من نصيب الأمريكي المشارك ببطاقة دعوة بن شيلتون بعدما واصل اللاعب البالغ عمره 19 عامًا مسيرته الرائعة في مشاركته الأولى في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين بفوزه 6-3 و6-3 على المصنف الخامس عالميًا كاسبر رود.

وبعد يوم واحد من فوزه على لورينتسو سونيغو، احتاج شيلتون المصنف 229 إلى 68 دقيقة فقط ليتغلب على رود ويضرب موعدًا مع نوري في الدور الثالث.

اليوناني ستيفانوس إلى الدور الثالث

وتأهل اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنَّف الرابع للدور الثالث بفوزه 6-3 و6-4 على الصربي فيليب كراينوفيتش بينما خسر البولندي هوبرت هوركاتش المصنف الثامن، وصيف بطل مونتريال يوم الأحد الماضي، أمام زميله في الزوجي الأمريكي جون إيسنر 7-6 و6-7 و6-2.

وكان يومًا جيدًا لكندا حيث انتصر كل من المصنف السابع فليكس أوجيه-ألياسيم ودينيس شابوفالوف.

وتغلّب أوجيه-ألياسيم على الأسترالي أليكس دي ميناور 6-3 و6-2 بينما انتصر شابوفالوف 3-6 و6-4 و6-3 على الأمريكي المتألق تومي بول ليحقق انتصارين متتاليين لأول مرة منذ مايو/ آيار.

وسيلتقي شابوفالوف مع المصنف الأول عالميًّا دانييل ميدفيديف بينما سيلعب أوجيه-ألياسيم مع الإيطالي يانيك سينر.

وفي مواجهة بريطانية خالصة، انتفض المصنف التاسع كاميرون نوري ليهزم المصنف الأول عالميًا سابقًا آندي موراي 3-6 و6-3 و6-4.

شارك: