ميدفيديف "يفقد أعصابه" قبل انتزاع التأهل لربع نهائي أستراليا

2022-01-24 19:59
الروسي دانييل ميدفيديف واصل مسيرته وبلغ ربع النهائي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

استشاط دانييل ميدفيديف غضبا، ودخل في نقاش حاد مع الحكم، وفقد أعصابه وسط درجات حرارة مرتفعة، قبل أن يستعيد الهدوء ليفوز على الأمريكي مكسيم كريسي بنتيجة 3-1، وبواقع 6-2 و7-6 و6-7 و7-5، ويصعد لدور الثمانية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثانية في مسيرته.

ووجد اللاعب الروسي المصنف الثاني؛ صعوبات كبيرة في التعامل مع طريقة لعب منافسه الأمريكي التي تعتمد على تسديد ضربة الإرسال، ثم التحرك سريعا نحو الشبكة في ملعب "مارغريت كورت"، ونال منه الإحباط بعد خسارة المجموعة الثالثة.

وبعدما رفض الحكم طلب ميدفيديف وهو مغادرة الملعب لتجديد نشاطه، انفعل اللاعب الروسي على الحكم مشتكيا من أن كريسي يقضي وقتا طويلا بين تسديد ضربات الإرسال.

وزاد إحباط ميدفيديف بعد أن أهدر ثماني فرص لكسر إرسال منافسه في المجموعة الرابعة، قبل أن يسدد أخيرا ضربة ناجحة كسرت إرسال اللاعب الأمريكي في الشوط الـ 11.

وقال ميدفيديف الذي أصبح أبرز المرشحين للفوز باللقب في غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تم ترحيله من أستراليا: "لاحت أمامي الكثير من الفرص لكسر إرساله. قلت في نفسي متى ينتهي هذا الحظ السيئ؟". ومضى اللاعب الروسي، الذي بلغ النهائي العام الماضي، قدمًا ليفوز بالمباراة، ويتقابل مع الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم في الدور قبل النهائي.

تيستيباس ينتفض أمام فريتز ويتأهل

نجا المصنف الرابع اليوناني ستيفانوس تيستيباس من معركة شرسة في الدور الرابع أمام تيلور فريتز، حيث حوّل تأخره مرتين في المجموعات ليفوز بنتيجة 3-2 وبواقع 4-6 و6-4 و4-6 و6-3 و6-4، ويبلغ دور الثمانية.

وفي منتصف الليل بملعب "رود ليفر آرينا" أنهى اللاعب اليوناني مقاومة فريتز، ليحدد موعدا مع الإيطالي يانيك سينر من أجل مقعد في المربع الذهبي للمرة الثالثة في مسيرته.

وبدا تيستيباس تائها ومتوترا في بعض الأوقات، لكن خبرته في البطولات الكبرى أنقذته خاصة عند كسر الإرسال في المجموعة الخامسة ليحسم الانتصار.


واستغل فريتز، الذي يشارك في الدور الرابع لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى، نقطتين من 15 نقطة لكسر الإرسال، وأهدر فرصة ليصبح أول لاعب أمريكي يصل إلى دور الثمانية في بطولة كبرى خلال عامين.

وقال تيستيباس (23 عاما): "كانت مباراة ملحمية، وبذلت كل جهدي في الملعب اليوم، وأنا فخور بالطريقة التي كافحت بها". وأضاف: "تغمرني المشاعر، وهذا رائع. كنت أعرف أن المواجهة ستكون قوية من الناحية البدنية، وأدركت أنه يجب التحلي بالصبر، وفي النهاية أتى هذا بثماره". 

شارك: