ميدفيديف يعاني قبل بلوغه ثمن نهائي بطولة ميامي

2021-06-08 09:01
الروسي دانييل ميدفيديف تأهل بعد معاناة (Getty)
Source
+ الخط -

تأهل الروسي دانييل ميدفيديف إلى الدور ثمن النهائي من دورة ميامي الأميركية للتنس بعد أن عاش معاناة مع الألم والحرارة قبل أن يتخطى الأسترالي أليكسي بوبيرين بنتيجة 2-1 وبواقع 7-6 و 6-7، و6-4.

وقال ميدفيديف بعد المباراة التي استمرت ساعتين و16 دقيقة: "كنت أعاني من تشنجات حادة. في بعض الأحيان أثناء التبادلات، كان لدي انطباع بأن ساقي خرجتا عن السيطرة". وهذه المرة الثانية التي يصل فيها ميدفيديف إلى هذه المرحلة من البطولة في مسيرته بعد العام 2019 حين سقط أمام السويسري روجير فيدرر. وسيواجه الروسي في ثمن النهائي الأميركي فرانسيس تيافو المصنف الـ11.

وواصل العملاق الأمريكي جون إيسنر المصنف 18 والفائز بالدورة عام 2018، مشواره بفوزه على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم بنتيجة 2-0 بواقع 7-6 و7-6. وحقق إيسنر 16 إرسالاً ساحقاً أمام منافسه الكندي الذي لم تتح له الفرصة مطلقاً خلال الشوطين الحاسمين من حسم المباراة.

وسيواجه الأميركي المخضرم (35 عاماً) في الدور المقبل، لاعباً آخر كان قد تغلب عليه عام 2019 في ربع النهائي، وهو الأرجنتيني روبرتو باوتيستا أغوت (7)، الفائز على الألماني يان لينارد ستروف 2-1 وبواقع 4-6 و6-3 و6-2.

أوساكا تتأهل دون عناء

بلغت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية عالميا الدور ثمن النهائي دون أن تلعب، بعد انسحاب منافستها الصربية نينا ستويانوفيتش لإصابة في فخذها الأيمن. وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها اليابانية هذا الدور في خمس مشاركات وستلتقي مع البلجيكية إيليز مرتنس (16) التي فازت 2-1 على الإستونية أنيت كونتافيت.

ولم تكن أوساكا التي تشارك في أول دورة لها منذ تتويجها بطلة في أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، في أفضل مستوى لها في أول مباراة لها في ميامي حيث عانت لتخطي الكرواتية إيلا تومليانوفيتش في مستهل مشوارها في الدورة بنتيجة 2-0 بواقع 7-6 و6-4.

وفي حال تتويج أوساكا باللقب وعدم بلوغ الأسترالية آشلي بارتي حاملة اللقب عام 2019 المباراة النهائية، ستستعيد اليابانية صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات.

وتأهلت الأميركية جيسيكا بيغولا إلى الدور المقبل على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا 2-1 وبواقع 6-1 و4-6 و6-4. وستواجه بيغولا في ثمن النهائي اليونانية ماريا ساكاري التي اكتسحت الروسية لودميلا سامسونوفا 6-0 و6-1، فيما تلتقي الكندية بيانكا أندريسكو مع الإسبانية غاربيني موغوروزا.
 

شارك: