ميدفيديف يضرب موعدا مع تيستيباس قبل نهائي أستراليا

2022-01-26 20:41
اليوناني ستيفانوس تيستيباس تأهل للمرة الثالثة لقبل نهائي بطولة أستراليا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

كافح المصنف الأول بالبطولة الروسي دانييل ميدفيديف بعد تأخره بمجموعتين، وأنقذ نقطة لحسم اللقاء أمام الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم، ليتأهل للدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بتغلبه عليه بنتيجة 3-2، وبواقع 6-7 و3-6 و7-6 و7-5 و6-4 اليوم الأربعاء 26 يناير/ كانون الثاني.

ووجد اللاعب الروسي (25 عاما) نفسه في مأزق معظم فترات المواجهة الصعبة أمام أوجيه-ألياسيم المصنف التاسع الذي تألق في ملعب رود ليفر، لكنه رفض الاستسلام وحوّل تأخره بمجموعتين إلى انتصار للمرة الثانية فقط في مسيرته، ليواجه اليوناني ستيفانوس تيستيباس في قبل النهائي يوم الجمعة 28 يناير.

وهيمن أوجيه-ألياسيم (21 عاما) على المجموعة الأولى رغم ارتباكه خلال الإرسال عندما كانت النتيجة 6-5، لكنه حسم الشوط الفاصل مستفيدا من أخطاء غير معتادة من ميدفيديف.

كما تفوق في المجموعة الثانية أمام ميدفيديف، ليمضي في طريقه نحو أول فوز على منافسه الروسي، والوصول للمربع الذهبي للمرة الثانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وكان مصير ميدفيديف معلقا في نهاية المجموعة الثالثة مع اقتراب أوجيه-ألياسيم من حسم الفوز. ونال فرصة لحسم اللقاء في الشوط العاشر بالمجموعة الرابعة بعد خطأ مزدوج من ميدفيديف لكن اللاعب الروسي رد بإرسال قوي ليتمسك بالأمل.

وكسر ميدفيديف الإرسال في الشوط التالي، وحافظ عليه لينقل المواجهة إلى مجموعة فاصلة، بعد أن اتخذ المبادرة أخيرا بكسر مبكر للإرسال مع دخول المباراة الساعة الخامسة.

وأتيح أمام اللاعب الكندي الأمل الأخير في فرصة كسر للإرسال عند تأخره 4-3، لكن ميدفيديف أجهضها بإرسال ساحق. وأظهر ميدفيديف بعض التراجع عند تأخره 15-40، لكنه نال أربع نقاط متتالية، وحسم الانتصار أخيرا بعد أربع ساعات و42 دقيقة.

تيستيباس يسحق سينر ويصعد لقبل النهائي

تأهل اليوناني تيستيباس للمرة الثالثة للدور قبل النهائي لبطولة أستراليا، بعد أن حقق فوزا ساحقا على منافسه الإيطالي يانيك سينر في دور الثمانية اليوم الأربعاء.

وبكل جدارة وبعد مباراة استمرت أكثر من ساعتين، فاز تيستيباس (المصنف الرابع في البطولة الذي سبق له الصعود لقبل النهائي في ملاعب ملبورن بارك في 2019 و2021) على سينر بثلاث مجموعات متتالية، بواقع 6-3 و6-4 و6-2.

ويأمل تيستيباس أن ينجح في تجاوز الدور قبل النهائي في البطولة هذه المرة، بعد أن خسر في 2019 أمام الإسباني المخضرم رافائيل نادال. وفي العام الماضي فاز تيستيباس على نادال في دور الثمانية، لكنه خسر أمام الروسي ميدفيديف بعد ذلك. وبسبب وجود جالية يونانية كبيرة في ملبورن تلقى تيستيباس دائما تشجيعا كبيرا في البطولة الكبرى في السابق، وكان الأمر كذلك اليوم في ملعب رود ليفر.

ووصل تيستيباس لنهائي فرنسا المفتوحة في العام الماضي ليصبح أول يوناني يصل لنهائي بطولة كبرى، قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكنه عانى من مشكلة في المرفق في نهاية الموسم الماضي، وكان يخشى أن يغيب عن أستراليا المفتوحة هذا العام؛ بسبب هذه الإصابة بعد أن أبلغه الأطباء بإمكانية حدوث ذلك.

شيانتك تهزم كانيبي وتواجه كولينز قبل نهائي فردي السيدات

عوّضت إيجا شيانتك بطلة فرنسا المفتوحة السابقة تأخرها بمجموعة وكسرها الإرسال في طقس شديد الحرارة لتتغلب على الإستونية كايا كانيبي بنتيجة 2-1، وبواقع 4-6 و7-6 و6-3 اليوم الأربعاء، وتبلغ قبل نهائي فردي السيدات لأول مرة.

وبدت كانيبي (36 عاما) في طريقها لتجاوز دور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها، عندما فازت بالمجموعة الافتتاحية وكسرت إرسال منافستها البولندية، حيث صفعت شيانتك المحبطة نفسها، وألقت بمضربها أرضا.

لكن اللاعبة البولندية، التي ارتكبت 12 خطأ مزدوجا في المباراة، استعادت تماسكها ورفعت مستوى أدائها في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، لتتعادل النتيجة في المباراة 1-1.

وخسرت شيانتك شوط إرسالها مرتين أخريين في المجموعة الحاسمة، لكنها تمكنت من كسر إرسال كانيبي المصنفة 115 عالميا أربع مرات، وحسمت المباراة التي استغرقت ثلاث ساعات في ثاني نقطة تتاح لها للفوز باللقاء، بعد ضربة خلفية من اللاعبة الإستونية خارج الملعب لترتكب بذلك الأخيرة الخطأ السهل رقم 62 في المباراة.

وفي الدور المقبل تلتقي شيانتك مع المصنفة 27 الأمريكية دانييل كولينز، التي هزمت الفرنسية أليز كورنيه 7-5 و6-1 في وقت سابق اليوم الأربعاء، من أجل مكان في المباراة النهائية.

شارك: