ميامي: تأهل بارتي وأوساكا لربع النهائي وخروج التونسية جابر

2021-06-08 09:01
الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصلت الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا، حملة الدفاع عن لقبها في بطولة ميامي المفتوحة للتنس إثر فوزها الصعب على البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا أزارينكا بمجموعتين لواحدة الاثنين 29 مارس/آذار في الدور الرابع (ثمن النهائي).

وبعد مباراة استمرت ساعة و52 دقيقة، تمكنت بارتي من حسم الأمور لصالحها بنتيجة 6-1 و1-6 و6-2. ويعد هذا هو الانتصار الأول لبارتي في ثاني مواجهة تجمعها باللاعبة التي وقفت على منصات التتويج في ميامي 3 مرات من قبل في 2009 و2011 و2016.

وستواجه صاحبة الـ24 عاما في دور الثمانية البيلاروسية الأخرى أرينا سابالينكا الفائزة على الروسية ماركيتا فوندروسوفا بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-2 في ما يزيد قليلا عن الساعة.

وتعد بارتي آخر اللاعبات المتوجات بلقب ميامي في 2019، بعد أن ألغيت نسخة العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا في العالم.

كما تأهلت لنفس الدور أيضا الأوكرانية يلينا سفيتولينا إثر فوزها على التشيكية بيترا كفيتوفا بصعوبة بالغة بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و7-5 و7-5، لتواجه في الدور المقبل اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الفائزة على الكرواتية آنا كونجوه بمجموعتين دون رد.

وتأهلت اليابانية ناعومي أوساكا المصنفة الثانية عالميا إلى ربع النهائي بفوزها على البلجيكية إليس ميرتنس، بواقع 6-3 و6-3. وستواجه أوساكا في الدور التالي اليونانية ماريا ساكاري الفائزة على الأمريكية جيسيكا بيجيلا بمجموعتين لواحدة.

وتوقف مشوار التونسية أنس جابر (المصنفة 30 عالميا) عند الدور ثمن النهائي بعد خسارتها أمام الإسبانية سارة سوريبس تورمو بمجموعتين لواحدة بواقع 1-6 و6-0 و1-6، وستواجه الإسبانية في ربع النهائي الكندية يانكا أندريسكو الفائزة على الإسبانية غاربيني موغوروزا بمجموعتين لواحدة.

شارك: