موغوروزا تهزم كونتافيت وتحقّق لقب بطولة التنس الختامية

2021-11-18 11:55
غاربين موغوروزا أول لاعبة إسبانية تفوز بالبطولة الختامية للتنس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت الإسبانية غابرين موغوروزا لقب بطولة التنس الختامية للسيدات، بعد فوزها على الإستونية أنيت كونتافيت في نهائي الدورة المقامة بمدينة غوادالاخارا بالمكسيك، بنتيجة 6-3 و 7-5، لتصبح بذلك أول لاعبة إسبانية تحقق لقب الدورة.


حسمت موغوروزا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، المباراة بعد فوزها بمجموعتين دون رد، وبعد تبادل حاد للإرسال في بداية المواجهة، كسبت الإسبانية الشوط الرابع لتنهي المجموعة بنتيجة 6-3.

واتسمت المجموعة الثانية بنفس الندية، بعد أن استعادت كونتافيت تركيزها، وكسرت إرسال منافستها في الشوط السابع، قبل أن تعود موغوروزا وتسدد ضربة أمامية قوية لتفوز بالشوط العاشر وتدرك التعادل. لتكسر في الأخير إرسال كونتافيت وتحسم المباراة لصالحها.

أصبحت موغوروزا أول إسبانية تفوز بالدورة الختامية للتنس

وصرحت اللاعبة الإسبانية الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى قائلة:  "أتذكر عندما خاطبني ستيف سايمون الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبات المحترفات خلال بطولة أمريكا المفتوحة، وأبلغني أن هناك احتمالا بإقامة البطولة الختامية في غوادالاخارا، قلت لنفسي يا إلهي، يجب علي بلوغ البطولة‭‭ ".

ونالت موغوروزا اللقب في شيكاغو الشهر الماضي وتغلبت على التشيكية باربورا كريتشيكوفا في نهائي دبي في مارس/آذار لتعود إلى منصات التتويج في البطولات الكبيرة منذ أن حصدت لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون في 2017.

حققت الإسبانية موغوروزا لقبها العاشر في منافسات التنس الفردي 

وتحدثت موغوروزا في هذا الصدد قائلة للصحفيين: "هذا دليل آخر أنني في أفضل فترة في مسيرتي، الخبرة التي أمتلكها الآن وأسلوبي في اللعب وطريقة تعاملي مع نفسي، أعتقد أن كل هذا أفضل مما كان عليه في الماضي".

وسيسمح هذا اللقب للإسبانية موغوروزا ببلوغ المرتبة الثالثة في التصنيف النهائي للسنة، وهو ما يمثل أفضل تصنيف لها منذ سنة 2017، فيما ستصعد الإستونية كونتافيت للمركز السابع بفضل جهودها المبذولة هذه السنة.

الثنائي التشيكي باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا يحقق لقب الزوجي 

وفاز الثنائي باربورا كريتشيكوفا ومواطنتها التشيكية كاترينا سينياكوفا بلقب الزوجي بعد تغلبهما على التايوانية هسيه سو-وي والبلجيكية إليسه ميرتنز بنتيجة 6-3 و6-4 .


وسيسمح هذا الفوز، بصعود التشيكية كاترينا سينياكوفا للمركز الأول في التصنيف النهائي للسنة برصيد 8365 نقطة فيما ستحتل مواطنتها كريتشيكوفا الوصافة برصيد 8200 نقطة.

لحظة فوز الثنائي التشيكي باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا بلقب الزوجي
شارك: