موراي ينضم للفريق البريطاني للتنس في أولمبياد طوكيو

2021-06-24 21:43
أندي موراي سيشارك في أولمبياد طوكيو (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية اليوم الخميس24 يونيو / حزيران، أن آندي موراي، الفائز بلقبين أولمبيين، سينضم للفريق البريطاني للتنس في ألعاب طوكيو 2020 هذا الصيف.

وسينافس موراي (34 عاما) في منافسات فردي الرجال إلى جانب دانييل إيفانز، وسيشارك مع جو ساليسبيري في منافسات الزوجي، وقال معلقاً على المشاركة: "الأولمبياد تعني الكثير بالنسبة لي، وإنه لشرف أن أستطيع المشاركة في الألعاب للمرة الرابعة".

وأضاف: "قيادة الفريق البريطاني في حفل الافتتاح منذ خمس سنوات في ريو كانت من أبرز لحظات مسيرتي، الذهاب مرة أخرى إلى الأولمبياد كمدافع عن اللقب هو أمر مثير وأنا أتطلع إلى هذا التحدي".

وخسر موراي أمام التايواني لو ين-هسون في أولمبياد بكين 2008، لكنه حصد أول ذهبية أولمبية في لندن عام 2012 بعد الفوز على روجر فيدرر، وعقب أسابيع من الخسارة أمام العملاق السويسري في نهائي بطولة ويمبلدون.

ونجح موراي بعد ذلك في التفوق على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو ليحصد الذهبية في أولمبياد ريو، لكنه ابتلي بالإصابات في السنوات الثلاث الماضية.

ويحتل اللاعب الاسكتلندي المركز 119 عالميا في الوقت الحالي، وحصل على بطاقة دعوة للعب في بطولة ويمبلدون التي تنطلق يوم الاثنين، ويضم الفريق البريطاني للتنس أيضا نيل سكوبسكي الذي سيشارك في الأولمبياد لأول مرة، بينما سيغيب جيمي موراي، شقيق آندي، المتخصص في منافسات الزوجي.

وفي منافسات السيدات، تعتمد بريطانيا على هيذر واطسون، التي ستشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة، ويوهانا كونتا.

شارك: