من أجل الجماهير.. تأجيل انطلاقة بطولة رولان غاروس

2021-06-08 09:01
تأجيل بطولة رولان غاروس بهدف تعزيز إمكانية الحضور الجماهيري (Getty)
Source
+ الخط -

قررت الجهة المنظمة لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، رولان غاروس، تأجيل انطلاق المنافسات أسبوعًا عن الموعد المخطط له سابقًا، لتقام خلال الفترة 30 أيار/مايو إلى 13 يونيو/حزيران، وذلك لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الجمهور الذي سيتم تحديده وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا.


وأصدر الاتحاد الفرنسي للتنس بيانًا أوضح من خلاله أن الهدف من هذا التأجيل هو "تعزيز فرص إقامة البطولة أمام أكبر عدد ممكن من الجماهير، سواء بالنسبة لللاعبين واللاعبات أو الشغوفين باللعبة، مع ضمان السلامة الصحية للجميع".

وقال رئيس الاتحاد جيل موريتون في البيان: "يسعدني أن المشاورات مع السلطات العامة ومختلف هيئات كرة المضرب الدولية وشركائنا والقنوات الناقلة والعمل الجاري مع رابطتي المحترفات والمحترفين أتاحت تأجيل نسخة 2021 من بطولة رولان غاروس لمدة أسبوع واحد، أشكرهم على ذلك".

ومن المتوقع أن تحظى البطولة التي تعد ثاني البطولات الأربع الكبرى، بمشاركة العديد من اللاعبين المميزين في مقدمتهم الإسباني رافاييل نادال المصنف ثالث عالميًا، وصاحب الصولات والجولات على الملاعب الترابية، كما يتوقع أن يشارك اللاعب السويسري روجيه فيدرر. 


وتجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل بطولة رولان جاروس للعام الماضي إلى سبتمبر/أيلول بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مايو/أيار -الموعد التقليدي للبطولة- واستقبلت ألف متفرج فقط في اليوم.

ويراهن الاتحاد الفرنسي للتنس على أن الوضع الصحي في فرنسا سيتحسن في يونيو/حزيران المقبل بفضل تقدم حملات التطعيم، مما قد يدفع الحكومة إلى زيادة أعداد الجماهير المصرح لها بحضور الفعاليات الرياضية.
 

شارك: