مفاجآت بخروج الكبار من تصفيات أستراليا المفتوحة

2021-06-08 09:01
خروج إيرنست غولبيس من الدور الأول لتصفيات بطولة أستراليا (Getty)
Source
+ الخط -

شهد اليوم الثاني من الأدوار التمهيدية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة، مفاجآت من العيار الثقيل، بخروج أسماء واعدة وكبيرة، إذ لم لن يتمكن المصنف العاشر الأسبق على العالم اللاتفي إيرنست غولبيس، من بلوغ أولى بطولات الغراند سلام، عقب خسارته في الدور الأول على يد السلوفيني بلاز رولا بمجموعتين دون رد وبواقع (7-6) و(6-3).

وبدوره، خرج المصنف الخامس الأسبق عالميا، الإسباني تومي روبريدو، بسقوطه أمام الفرنسي أنطوان هوان بمجموعتين دون مقابل. كما ودع الكرواتي إيفو كاروفيتش، صاحب الإرسالات الساحقة، الأدوار التأهيلية بهزيمته أمام الإيكوادوري روبيرتو كوروس بنتيجة (6-2) و(6-4).

ولم يتمكن من مواصلة المشوار الشاب الواعد لورينزي موسيتي (18 عاماً) المصنف رقم 129 عالمياً وبطل الناشئين عام 2019، بخسارته في مواجهة الهولندي بويتك فان دي ساندشولب بمجموعتين لواحدة (6-3)، (1-6) و(3-6).

في حين نجح الأسترالي بيرنارد توميتش، المصنف الـ 17 عالمياً سابقاً، في تجاوز عقبة السلوفاكي يوزيف كوفاليك بمجموعتين لواحدة وبواقع (6-4)، (3-6) و(6-4). كما تأهل الفرنسي المصنف الأول بالأدوار التمهيدية غريغوري بارير إلى الدور الثاني من التصفيات بفوزه على التشيكي زينيك كولار بمجموعتين دون رد وبواقع (7-6) (6-3).

وبلغ الدور ذاته البوليفي المصنف الثاني هوغو ديلين على حساب التشيلي أليخاندرو تابيلو بمجموعتين دون رد؛ (6-1) و(6-0).

شارك: