مصدر مقرب من نادال يكشف حقيقة رغبته في الاعتزال

2023-02-04 22:31
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشف توني نادال، عم نجم التنس الإسباني رافاييل نادال ومدربه السابق، حقيقة رغبته في الاعتزال، مؤكدًا أن المصنف الأول عالميا سابقا "لا يرغب في الاعتزال في الوقت الراهن".

ونفى المدرب السابق رغبة المتوج بكأس ديفيز أربع مرات والحائز على الميدالية الذهبية في بكين في عام 2008 في الاعتزال بسبب الإصابات، وذلك بقوله في لقاء تعليمي مع تلاميذ من مدارس "أتيندس": "ما يقوله الأطباء وما يعانيه من آلام أمر آخر لا علاقة له بموقفه من الاستمرار".

وبعد أكثر من عقدين بجانب أحد افضل لاعبي التنس في جميع الأزمنة، أوضح توني نادال أن "الوقت لا يزال مناسبا" للاعب وأعرب عن ثقته في قدرته على "مواصلة اللعب في حال كونه في لياقته".

وتعرض نادال لإصابة خلال الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في عام 2023 وتمكن من استكمال المباراة رغم الآلام التي كان يشعر بها في الساق اليسرى، ويحتاج الآن الراحة لثلاثة أو أربعة أسابيع أخرى".

وجعل هذا الوضع اللاعب في وضع صعب للتتويج بلقب جديد في بطولات الغراند سلام الكبرى وكسر التعادل عند 22 لقبا مع خصمه الأبدي في الملاعب، الصربي نوفاك يدوكوفيتش، الفائز مؤخرا ببطولة أستراليا المفتوحة.

ويرى توني أنه من الصعب تجاوز ديوكوفيتش في الوقت الحالي، مطالبا رافا "بمحاولة حصد الألقاب الممكنة وبذل الجهود من أجل مواصلة المضي قدما مثلما كان يفعل منذ فترة طويلة".

وحول مستوى لاعب التنس الإسباني، أكد أنه "مرتفع للغاية منذ عدة أعوام"، مشيرا إلى لاعبين من أجيال عديدة مثل ايميليو سانشيز فيكاريو وكونتشينا مارتينيز وخوان كارلوس فيريرو وكارلوس مويا، المدرب الحالي لرافاييل نادال، وديفيد فيرير وفرناندو بيرداسكو.

شارك: