مسيرة دعم لنوفاك ديوكوفيتش قبل صدور القرار بشأن ترحيله

2022-01-10 01:33
وقفة داعمة لنوفاك ديوكوفيتش في شوارع العاصمة الصربية بلغراد (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

احتشد أنصار نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش لليوم الرابع على التوالي في وسط العاصمة الصربية بلغراد لإبداء دعمهم للاعب صاحب الـ 34 عاما، وذلك قبل ساعات قليلة من اتخاذ القضاء الأسترالي قرارا حول إذا ما كان سيأمر بترحيل "نولي" أو سيسمح له بدخول البلاد لخوض بطولة أستراليا المفتوحة.


وهتف المتظاهرون أمام البرلمان الصربي الذي توجهت له أسرة ديوكوفيتش بشعاري "نولي، نولي" و"نولي، الأسطورة".


وكُتب على بعض اللافتات: "ليس هناك حدود لا يمكنك تجاوزها" و"هيا يا نولي"، بينما رفع آخرون أعلام صربيا.

وصرح جورج ديوكوفيتش شقيق لاعب التنس، وفقا لصحيفة "بليتش" الصربية: "اليوم يوم عظيم. عندما نتوجه للقضاء لتحقيق العدالة، العالم بأسره سيعلم الحقيقة. نأمل في خروج نوفاك حرا ومنتصرا".

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يواجه خطر الغياب عن أستراليا المفتوحة للتنس بسبب لقاح كورونا

كان نوفاك ديوكوفيتش وصل إلى مطار ملبورن الأسترالي يوم الأربعاء الماضي (5 يناير/ كانون الثاني الجاري) بهدف المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي ستقام بين 17 و30 من الشهر الجاري، لكن السلطات الأسترالية ألغت تأشيرته لعدم حصوله على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد في ظل ضجة دولية كبيرة.


وقدّم محامو ديوكوفيتش، السبت 8 يناير، أمام المحكمة؛ وثيقة تضم 35 صفحة تدّعي أن المصنف الأول عالميا حصل على إعفاء طبي لدخول أستراليا، دون الحصول على اللقاح بسبب إصابته بالفيروس في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.


وأكد الفريق القانوني أن ديوكوفيتش أصيب بفيروس كورونا المستجد في 16 ديسمبر 2021، وأنه تعافي بعدها بأسبوعين؛ لذا قدّم التصريح في مطلع يناير لدخول أستراليا دون تلقي اللقاح.


ويخضع لاعب التنس الصربي للحجر الصحي منذ الخميس 6 يناير داخل فندق في ملبورن، في انتظار إعادة نظر القضاء الأسترالي في قضيته بعد طعن محاميه في قرار إلغاء التأشيرة.


وتطالب أستراليا المسافرين إليها بالحصول على الجرعات الكاملة من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد، أو إعفاء طبي، من أجل دخول البلاد.

شارك: