مدفيديف يضرب موعدا مع ديوكوفيتش في نهائي أستراليا

2021-06-08 09:01
الروسي دانييل مدفيديف بعد فوزه في نصف النهائي (Getty)
Source
+ الخط -

تأهل الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعا عالميا إلى النهائي الثاني له في البطولات الأربع الكبرى، "غراند سلام" بعد أن فوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الخامس بنتيجة 3-0 وبواقع  6-4 و6-2 و7-5 في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وضرب مدفيديف الذي سبق له أن بلغ نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز 2019 (خسره أمام الإسباني رافايل نادال)، موعدا مرتقبا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول "حامل اللقب" والباحث عن تتويجه التاسع في بطولة أستراليا واللقب الـ18 في منافسات غراند سلام.

وحرم الروسي مدفيديف الذي لعب نصف نهائي أستراليا للمرة الأولى، منافسه تسيتسيباس من الوصول إلى النهائي الكبير الأول في مسيرته، وأنهى مشوار اليوناني عند دور الأربعة الذي سبق أن خاضه ابن الـ22 عاما مرتين في أستراليا عام 2019 ورولان غاروس عام 2020.

وسيكون الصربي ديوكوفيتش العقبة الأخيرة في وجه حلم مدفيديف بالسير على خطى مواطنه الروسي يفغيني كافيلنيكوف الذي سبق له وأن توج بلقب بطولة رولان غاروس عام 1996، وأستراليا عام 1999، وكذلك مارات سافين الفائز بلقب فلاشينغ ميدوز عام 2000 وأستراليا عام 2005، وهما الروسيان الوحيدان اللذان توجا بألقاب كبرى.

ويأمل النجم الروسي في تكرار سيناريو مواجهته الأخيرة مع ديوكوفيتش حين فاز على الصربي في دور المجموعات لبطولة كأس الماسترز الختامية في تشرين الثاني/نوفمبر في طريقه الى اللقب الأهم في مسيرته حتى الآن، ومعادلة الأرقام بين اللاعبين من حيث الانتصارات والهزائم (فاز ديوكوفيتش أربع مرات ومدفيديف ثلاث مرات).
 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: