كندا تضرب موعدا مع أستراليا في نهائي كأس ديفيز للتنس

2022-11-27 02:12
الكندي فيليكس أوجيه- ألياسيم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حجزت كندا مقعدا في نهائي كأس ديفيز للتنس في مواجهة أستراليا بعد فوز أليكس أوجيه-ألياسيم وفاسيك بوسبيسيل على الثنائي الإيطالي المؤلف من ماتيو بريتيني وفابيو فونيني 7-6 و7-5 في مباراة الزوجي الحاسمة السبت.

وسيسعى الكنديون إلى تحقيق لقبهم الأول في البطولة عندما يواجهون أستراليا البطل 28 مرة الأحد في مدينة ملقة بإسبانيا.

وبعد كسر مبكر للإرسال في المجموعة الأولى، أطلق أوجيه-ألياسيم صرخة الانتصار حيث استغل نقطة لكسر إرسال منافسه وسدد ضربة أمامية حاسمة في الشوط السادس ولم يخفف من الضغط مطلقا، ليحسم الشوط الفاصل بإرسال ساحق.

أوجيه-ألياسيم وكندا في نهائي كأس ديفيز

واستغل أوجيه-ألياسيم، المصنف السادس على العالم في الفردي، إرساله القوي للتصدي لثلاث فرص لكسر الإرسال في الشوط الأخير واحتفل بالضرب بقبضة يده على صدره مع زميله بوسبيسيل، الذي فاز على الرغم من أنه بدأ الأسبوع بدون وجود ملابس معه للمشاركة بعد أن ضاعت حقائبه وهو في الطريق للمشاركة في البطولة قادما من بطولة شارك فيها ضمن سلسلة بطولات التحدي.

وقال بوسبيسيل "كأس ديفيز هو أسبوع مليء بالأحداث، ويمكنني أن أقول كلاعب أنه الأكثر امتاعا. لدينا المزيد لنفعله".

وتم استدعاء أوجيه-ألياسيم كبديل في اللحظات الأخيرة للمشاركة ضمن فريق الزوجي بعد أن خسر مواطنه دينيس شابوفالوف في وقت سابق من اليوم أمام لورينستو سونيغو 7-6 و6-7 و6-4 في مباراة ماراثونية منهكة.

وقال أوجيه-ألياسيم:"علمنا أنه يمكننا خلال هذه البطولة إجراء بعض التغييرات اعتمادا على الطريقة التي سارت بها مباريات الفردي وأشعر أن الفريق بأكمله يركز في هذا الأمر ولم يكن هناك أي قدر من تفضيل الذات".

وأضاف "كل لاعب لديه فكرة واضحة عن الهدف الرئيسي وهو رفع الكأس الأحد".

وفي وقت سابق السبت، سدد أوجيه-ألياسيم أكثر من 12 ضربة إرسال ساحقة في طريقه للتغلب 6-3 و6-4 على لورينتسو موسيتي ليدرك التعادل 1-1 لبلاده.

وكانت أستراليا حجزت الجمعة، مكانا في نهائي كأس ديفيز للمرة الأولى خلال 19 عاما، بتغلبها 2-1 على كرواتيا.

شارك: