كانيبي تصعق سبالينكا وكورنيه تفاجئ هاليب في أستراليا

2022-01-25 13:03
الفرنسية المخضرمة أليز كورنيه قهرت الرومانية هاليب (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قلبت الإستونية كايا كانيبي تأخرها بمجموعة لتطيح بالمصنفة الثانية عالميا أرينا سبالينكا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد أن فازت عليها بنتيجة 2-1 وبواقع 5-7 و6-2 و7-6 على ملعب مارغريت كورت، لتبلغ دور الثمانية لأول مرة في أولى البطولات الأربع الكبرى. 

وبعد أن خسرت المجموعة الأولى في ثلاث مباريات متتالية تقدمت سبالينكا لأول مرة بمجموعة على ملاعب مجمع "ملبورن بارك"، لكنها أخفقت في مواصلة اللعب بقوة، وحصلت كانيبي على فرصة للعودة بعد أن كسرت إرسال منافستها مرتين في المجموعة الثانية؛ بسبب خطأين مزدوجين متتاليين من سبالينكا البالغ عمرها 23 عاما.

وبذلت كانيبي (البالغ عمرها 36 عاما) مجهودا كبيرا للفوز بالمباراة، واستطاعت اللاعبة الإستونية التفوق في الشوط الفاصل، وحسمت المباراة في خامس نقطة للفوز بالمواجهة. 

وستتقابل كانيبي مع البولندية المصنفة السابعة إيجا شيانتيك، التي فازت على الرومانية سورانا كيرستيا بنتيجة 2-1 وبواقع 5-7 و6-3 و6-3. ودخلت شيانتيك البالغ عمرها 20 عاما، والتي فازت بفرنسا المفتوحة في 2020، أول مواجهة لها أمام كيرستيا المصنفة 38 منتشية بسجلها الرائع مؤخرا، حيث لم تخسر أي مجموعة في البطولة قبل مباراة اليوم.

لكن كيرستيا البالغ عمرها 31 عاما وضعت منافستها البولندية تحت الضغط للمرة الأولى في البطولة بفضل بعض الضربات القوية من الخط الخلفي، وبذلت شيانتيك مجهودا كبيرا للعودة في المباراة وبلوغ دور الثمانية لأول مرة في مسيرتها في أستراليا المفتوحة.

الفرنسية أليز كورنيه تقضي على أحلام الرومانية سيمونا هاليب في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ونجت الفرنسية المخضرمة أليز كورنيه من الحرارة المرتفعة لتتفوق على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا سابقا، بنتيجة 2-1 وبواقع 6-4 و3-6 و6-4 في معركة استنزاف لتتقدم لدور الثمانية في البطولة.

وفي ظهورها الـ 63 في القرعة الرئيسية للبطولات الكبرى، عززت كورنيه سجل المواجهات المباشرة مع هاليب التي بلغت النهائي في 2018؛ إلى أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة، بعد أن نجت اللاعبة البالغ عمرها 32 عاما من موقعة استمرت ساعتين و32 دقيقة في ملعب رود ليفر.

وأخفت كورنيه، التي لفّت فخذيها برباط ضاغط خلال المباراة، وجهها في المنشفة، وأجهشت بالبكاء بعد أن أنهت اللقاء لصالحها في ثالث نقطة لحسم المباراة.

وقالت كورنيه في الملعب وسط تصفيق حار من الجماهير: "كانت معركة أمام سيمونا اليوم في درجات حرارة مرتفعة. بعد مرور 30 دقيقة فقط من المباراة كنا نموت حرفيا في الملعب. قاتلنا لساعتين ونصف".

وأضافت: "أوجّه التحية لسيمونا لأني أعرف أنها عانت كثيرا وأحترمها. إنها لاعبة مقاتلة ومثل أعلى يُحتذى بالنسبة لي. الفوز عليها اليوم والصعود إلى دور الثمانية لأول مرة في مسيرتي ببطولة كبرى كان حلما تحول إلى حقيقة".

شارك: