كاسبر رود يكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي البطولة الختامية

2021-11-20 03:23
النرويجي كاسبر رود يحتفل بعد فوزه على الروسي آندريه روبليف في البطولة الختامية لتنس الرجال (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكمل كاسبر رود عقد المتأهلين للدور قبل النهائي في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، الجمعة 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد فوزه 2-6 و7-5 و7-6 على الروسي آندريه روبليف ليضرب موعدا مع دانييل ميدفيديف حامل اللقب. وستقام مباراة نصف النهائي الأخرى بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المُصنف الأول عالميا والألماني ألكسندر زفيريف الذي فاز في مباراته الأخيرة بدور المحموعتين على البولندي هوبرت هوركاتش.

وتأهل اللاعب النرويجي البالغ عمره 22 عاما إلى نصف النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخضراء، وأبدى حماسته بمواجهة الروسي الآخر ميدفيديف بقوله: "أحاول الاستمتاع باللحظة قدر الإمكان. أتطلع لمباراة الغد. ستكون معركة قوية أخرى لكنها أمام منافس مختلف. إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم، ووضع نفسه بين الكبار في آخر عامين أو ثلاثة. قابلته مرتين وخسرت في المناسبتين لكني أعرف ما ينتظرني وسأحاول الاستمتاع بهذه المواجهة".

وكان روبليف، المصنف الخامس عالميا، المرشح الأبرز للفوز بمباراة الجمعة 19 نوفمبر؛ بعد تغلبه في المواجهات الأربع السابقة التي جمعته بمنافسه رود.

وكان اللاعب الروسي الأكثر خطورة في البداية ليفوز بالمجموعة الأولى بعد أن فاز بنسبة 92 في المئة من نقاط إرساله الأول. وبدا أن رود، الذي عدل تأخره بمجموعة ليفوز على البريطاني كاميرون نوري يوم الأربعاء 17 نوفمبر، يواجه مأزقا بعد أن كسر روبليف إرساله في بداية المجموعة الثانية لكن اللاعب النرويجي تقدم على الشبكة وأصبح أكثر خطورة. وحصل رود على مكافأة في المجموعة الثانية ليعادل النتيجة.

وتكرر الأمر ذاته في المجموعة الحاسمة بعد أن كسر روبليف إرسال رود والنتيجة 3-2، لكن رود عادل النتيجة على الفور بكسر إرسال منافسه. ووصلت المجموعة إلى شوط فاصل حسمه رود بإرسال ساحق ليبلغ قبل النهائي.

ومهما يحدث في الدور قبل النهائي مطلع الأسبوع، فقد استمتع رود بموسم رائع فاز خلاله بخمسة ألقاب للفردي في بطولات المحترفين وتقدم لأفضل مركز في مسيرته بالتصنيف العالمي وهو الثامن هذا الشهر.

شارك: