كارلوس ألكاراز يلتقي ألكسندر زفيريف في نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 23:53
احتفال كارلوس ألكاراز بتأهله إلى نهائي رولان غاروس 2024 (X/rolandgarros)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل النجم الإسباني كارلوس ألكاراز المصنّف ثالثًا عالميًا، إلى نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، ثانية البطولات الأربعة الكبرى، بعد تغلبه على نظيره الإيطالي يانيك سينر، المصنف الثاني بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعتين بواقع (2-6 و6-3 و3-6 و6-4 و6-3)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة.

وبهذا الفوز، سيضرب ألكاراز صاحب الـ21 عامًا، موعدًا مع الألماني ألكسندر زفيريف الرابع، الذي تأهل على حساب النرويجي كاسبر رود وصيف النسختين الأخيرتين من البطولة.

فوز شاق للإسباني كارلوس ألكاراز

وحقق النجم الإسباني فوزًا شاقًا على المصنف الثاني سينر، في لقاء مشابه للقائهم الأخير الذي انتهى أيضًا بخمس مجموعات في ربع نهائي فلاشينغ ميدوز قبل عامين، وحقق ألكاراز الفوز وقتها.

وبدأ سينر، بطل أستراليا المفتوحة هذا العام، بداية واعدة بكسر إرسال منافسه في الشوط الافتتاحي، قبل أن يحسم الشوط الثاني والثالث ويتقدم (3-0).

نقطة الحسم من ألكاراز

وعاد كارلوس ألكاراز لفكّ عقدته في الشوط الخامس، قبل أن يكسر إرسال الإيطالي، إلا أنّ الأخير ردّ سريعًا بالمثل لينتزع المجموعة الأولى.

وبدأ سينر المجموعة الثانية بطريقة ممتازة، كاسرًا إرسال منافسه مرة أخرى، ليتقدم (2-0). لكن كارلوس ألكاراز استعاد توازنه سريعًا؛ حيث فاز بخمسة أشواط متتالية ليتقدم (5-2).

ومالت الكفة لصالح ألكاراز فتقدم (2-1) في المجموعة الثالثة، لكنّ محاولات سينر الحثيثة أعادته إلى المقدمة (3-2)، ورغم معاناة سينر من شدّ عضلي وحصوله على علاج سريع، إلا أنّه حافظ على تقدمه ليفوز بالمجموعة الثالثة (6-3).

حافظ اللاعبان على إرساليهما في بداية المجموعة الرابعة، إلا أن ألكاراز نجح في كسر إرسال منافسه وحسمها بنتيجة (6-4) فارضًا مجموعة خامسة حاسمة.

وتابع ألكاراز من حيث انتهى في المجموعة الرابعة، فتقدم (2-0) وحافظ على تقدمه ليحسم المجموعة الأخيرة في المباراة بعد أربع ساعات و9 دقائق.

زفيريف يلحق بألكاراز في النهائي

ثأر زفيريف من رود في بطولة فرنسا المفتوحة بتغلبه عليه بسهولة بثلاث مجموعات لواحدة بواقع (2-6 و6-2 و6-4 و6-2)، ليبلغ نهائي بطولة كبرى للمرة الثانية في مسيرته والأولى منذ عام 2020 (بطولة الولايات المتحدة المفتوحة).

وكانت أحلام زفيريف، المصنّف رابعًا عالميًا، توقفت عند الدور نصف النهائي في باريس خلال الاعوام الثلاثة الماضية، ومنها أمام رود نفسه قبل 12 شهرًا.

وقال زفيريف، أول ألماني يبلغ النهائي منذ مايكل ستيتش في 1996: "لم أكن مستعدا حينها.. لم أعد بالتأكيد طفلا بعد الآن، أنا أكبر قليلا. إذا لم يكن الآن، فمتى؟"

ويتفوّق زفيريف على منافسه المقبل، ألكاراس (5-4) في المواجهات المباشرة، ومن بينها فوزه عليه في مباراتهما الوحيدة سابقًا على ملاعب رولان غاروس في ربع نهائي نسخة 2022.

شارك: