كارلوس ألكاراز يتأهل إلى ربع نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 22:06
كارلوس ألكاراز يواصل مشواره في بطولة رولان غاروس (X/FieldLevelMedia)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز المُصنف الثالث عالميًا، دور ربع نهائي بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربعة الكبرى، وذلك عقب فوزه على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم، اليوم الأحد على ملاعب رولان غاروس.

واحتاج ألكاراز إلى ساعتين و20 دقيقة كي يحقق فوزه الثالث على الكندي المصنف 21 عالميًا من أصل ست مواجهات بينهما، حاسمًا اللقاء (6-3) و(6-3) و(6-1) بعدما كسر إرسال منافسه ست مرات، فيما تنازل عن إرساله مرة واحدة في المجموعات الثلاث.

وتأثر أوجيه ألياسيم بإصابة في ساقه اضطرته إلى طلب وقت مستقطع طبي لتلقي العلاج حين كان متخلفًا (2-3) في المجموعة الثانية، وفاز بعدها بشوطين فقط في طريقه إلى هزيمة ثالثة توالياً أمام ألكاراز بعدما فاز بالمواجهات الثلاثة الأولى بين اللاعبين.

كارلوس ألكاراز يواصل تألقه على الملاعب الترابية

وسيخوض الإسباني الذي احتفل بعيد ميلاده الحادي والعشرين في الخامس من مايو/ أيار، الدور ربع النهائي للمرة الثالثة تواليًا في رولان غاروس من أصل أربع مشاركات، على أمل التفوق على ما حققه العام الماضي حين وصل إلى دور الأربعة في أفضل نتيجة له قبل أن ينتهي مشواره على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأعرب كارلوس ألكاراز عن سعادته بالتأهل وقال: "أنا سعيدًا حقًا بأدائي، أعتقد أني لعبت كرة مضرب بمستوى عالٍ"، مُضيفًا بعد أفضل مبارياته في البطولة الحالية: "الأمر الأهم هو الإيمان بنفسك ولا يهم عدد المباريات التي خضتها (قبل البطولة بسبب الإصابات)".

كارلوس ألكاراز يصطدم بتسيتسيباس

ويصطدم ألكاراز في مسعاه إلى نيل لقبه الكبير الثالث في مسيرته، بعد أول في فلاشينغ ميدوز عام 2022 وثانٍ في ويمبلدون العام الماضي، باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، التاسع ووصيف بطل عام 2021 والذي تغلب بدوره على الإيطالي ماتيو أرنالدي الخامس والثلاثين عالميًا (3-6) و(7-6) (7-4) و(6-2) و(6-2) في ثلاث ساعات و11 دقيقة.

ولم تكن بداية تسيتسيباس موفقةً أمام الإيطالي الذي أقصى الروسي أندري روبليف السادس من الدور الثالث، إذ خسر المجموعة الأولى وتخلف في الثانية (3-5) والإرسال بحوزة منافسه ما جعله يشعر بالإحباط، حيث قال: "قدمت كل ما لدي لكن من دون توفيق"، مضيفاً: "لِحُسن الحظ أن روحي القتالية صنعت الفارق".

وتأهل اليوناني ذو الـ 25 عامًا إلى ربع النهائي للمرة الثانية توالياً في رولان غاروس والرابعة من أصل ثماني مشاركات، على أمل العبور إلى نصف النهائي للمرة الثالثة؛ لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً ضد ألكاراز الذي تغلب عليه في جميع المواجهات الخمسة التي جمعتهما سابقًا، آخرها في ربع نهائي البطولة الفرنسية العام الماضي حين فاز بثلاث مجموعات وقبلها في نهائي دورة برشلونة العام ذاته حين تخطاه (6-3 و6-4).

ويبحث تسيتسيباس عن لقبه الكبير الأول بعد خسارتين في النهائي عام 2021 في رولان غاروس على يد ديوكوفيتش وعام 2023 في أستراليا المفتوحة على يد اللاعب ذاته.

شارك: