2021-09-12

فيديو.. رادوكانو تكتب التاريخ وتتوج ببطولة أمريكا للتنس

رادوكانو حصلت على جائزة قدرها مليونان و500 ألف دولار بعد تتويجها ببطولة أمريكا المفتوحة (winwin)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حفرت البريطانية الشابة إيما رادوكانو اسمها بأحرف من ذهب في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، خاتمة البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، إثر فوزها باللقب على حساب الكندية ليلى فرنانديز في النهائي، لتصبح أول لاعبة قادمة من الدور التمهيدي تتوج باللقب.

 

وتمكنت صاحبة الـ18 عاما من صناعة التاريخ بعد الفوز على منافستها الكندية بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-3 بعد ساعة و51 دقيقة من المنافسة.

إنجاز المصنفة الـ150 عالميا لم يتوقف عند هذا الحد فحسب، بل باتت أول بريطانية أيضا تقف على منصات التتويج في فلاشينغ ميدوز منذ نسخة 1968 التي فازت بها فرجينيا وايد.

 

البريطانية إيما رادوكانو  تتوج بأمريكا المفتوحة

 

وحصلت البطلة الشابة على جائزة قدرها مليونان و500 ألف دولار، فيما حصلت فرنانديز على مليون و250 ألف دولار.

 

 

من نهائي أمريكا المفتوحة للسيدات

 

كراوزيك وسالزبوري يتوجان بلقب الزوجي المختلط في أمريكا المفتوحة

 

توجت الأمريكية ديزيراي كراوزيك والبريطاني جو سالزبوري بلقب الزوجي المختلط في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، خاتمة البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، إثر فوزهما أمس السبت في النهائي على الزوجي المكون من المكسيكية جوليانا أولموس والسلفادوري مارسيلو أريفالو بمجموعتين دون رد.

 

وتمكن الثنائي من إنهاء الأمور لصالحهما والتربع على عرش البطولة بعد الفوز بنتيجة 7-5 و6-2 خلال ساعة و14 دقيقة.

 

تتويج الأمريكية كراوزيك والبريطاني سالزبوري بلقب الزوجي المختلط في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

 

ولم يكن هذا هو التتويج الأول للاعب البريطاني، بل إنه نجح أيضا في التتويج بلقب زوجي الرجال مع زميله الأمريكي راجيف رام على حساب الزوجي المكون من البريطاني جيمي موراي والبرازيلي برونو سواريس بمجموعتين لواحدة بواقع 3-6 و6-2 و6-2.

 

وتعد هذه هي البطولة الثالثة التي يشارك فيها سالزبوري وكراوزيك سويا، بعد بطولتي أستراليا المفتوحة، تأهلوا فيها لنصف النهائي، ورولان غاروس التي توجا بلقبها. وبات اللاعب البريطاني هو الأول الذي يحقق لقب الزوجي في فئتي المختلط والرجال في ملاعب فلاشينغ ميدوز، منذ الأمريكي بوب بريان الذي حقق هذا الأمر في 2010.

 

بينما باتت مراوزيك أول لاعبة تتوج بثلاثة ألقاب كبيرة في زوجي المختلط منذ الهندي ماهيش بوباثي، بعد أن فازت بلقب ويمبلدون أيضا مع البريطاني نيل سكوبسكي. وحصل اللاعبان على جائزة مالية قدرها 160 ألف دولار، فيما حصل الوصيفان على 78 ألف دولار. 

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة