فيدرر يبارك إنجاز نادال ببطولة رولان غاروس

2021-06-08 09:01
النجمان روجير فيدرر ورافاييل نادال (Getty)
Source
+ الخط -

بارك أسطورة التنس، السويسري روجيه فيدرر تحقيق النجم الإسباني رافائيل نادال لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) الأحد بفوزه الكبير على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بنتيجة 3-0.

وحقق نادال رقما قياسياً بنيله لقب البطولة الفرنسية للمرة الـ13 في تاريخه، رافعا ألقابه في بطولات التنس الأربع الكبرى "غراند سلام" إلى 20 لقبا ليعادل رقم فيدرر الذي حققه من قبل.

وفور نهاية المباراة الختامية نشر فيدرر رسالة عبر حسابه الشخصي في "تويتر" قال فيها: "لطالما كنت أحترم صديقي رافا كثيراً كشخص وكبطل، وبصفته أكبر منافس لي لسنوات عديدة، أعتقد أننا دفعنا بعضنا البعض لنصبح أفضل لاعبين".

وتابع النجم السويسري: "إنه لشرف حقيقي بالنسبة لي أن أهنئك على فوزك رقم عشرين في البطولات الأربع الكبرى. ومن المدهش بشكل خاص أنك حققت 13 لقبا في رولان غاروس. إنه أمر لا يصدق وأحد أعظم الإنجازات في هذه الرياضة". وأضاف فيدرر: "كما أهنئ فريقه لأنه لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك بمفرده. أتمنى أن تخطو عشرين خطوة إضافية في الرحلة المستمرة لكلينا، سنفعل ذلك مع رافا، أنت تستحقه".

وتوزعت ألقاب الأسطورتين على بطولات الغراند سلام، حيث حقق فيدرر 6 ألقاب في بطولة أستراليا مقابل واحدة لنادال، وبطولة ويمبلدون الإنجليزية (8 فيدرر- 2 نادال)، وبطولة فرنسا (1 فيدرر- 13 نادال) وبطولة أمريكا (5 فيدرر – 4 نادال).
 

شارك: