صدام بين ألكاراز وميدفيديف في نهائي إنديان ويلز

2023-03-19 09:56
الإسباني كارلوس ألكاراز يتألق في بطولة إنديان ويلز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عبر الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى نهائي بطولة إنديان ويلز حيث سيواجه الروسي دانييل ميدفيديف وذلك بعد تغلبه على الإيطالي يانيك سينر في الدور قبل النهائي.

وتمكن ألكاراز، المرشح الأول للفوز باللقب، من هزيمة سينر بنتيجة 7-6 (7-4) و6-3 في ساعة و52 دقيقة، حيث قال عقب تلك المواجهة: "كانت مباراة كبيرة ويانيك لاعب عظيم دفعني للتحسن وجعلني أقدم أعلى مستوى".

وبتأهل اللاعب الإسباني صاحب الـ19 عامًا للنهائي بعدما سقط العام الماضي في نصف النهائي أمام مواطنه رافاييل نادال، لن تكون أمامه فرصة الفوز بالبطولة ذات الألف نقطة فحسب بل أيضًا استعادة صدارة التصنيف العالمي التي يحتلها حاليًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

لحظة تألق من ألكاراز

ويصطدم ألكاراز في النهائي بالروسي دانييل ميدفيديف المصنف السادس عالميًا والمرشح الخامس للقب، وهو الذي أطاح في نصف النهائي بالأمريكي فرانسيس تيافو بنتيجة 7-5 و6-4 في ساعة و46 دقيقة ليحقق الانتصار الـ19 له على التوالي.

وتواجه ألكاراز وميدفيديف في مباراة واحدة من قبل حسمها اللاعب الروسي لصالحه، فيما يأمل الروسي في الفوز باللقب الـ19 في مشواره والرابع هذا العام بعدما توج ببطولات روتردام والدوحة ودبي، فيما يتطلع الإسباني الشاب لحصد اللقب الثامن في مسيرته والثاني هذا العام بعدما فاز بالأرجنتين المفتوحة.

وفي حال فاز ألكاراز باللقب، سيصبح ثاني لاعب في التاريخ يفوز بثلاث بطولات أساتذة ذات ألف نقطة، قبل أن يكمل 20 عامًا بعد مواطنه نادال (6 بطولات)، حيث سبق له أن توج ببطولتي ميامي ومدريد.

شارك: